الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما علاقة تساقط الشعر بنقص الحديد؟

تساقط الشعر

تساقط الشعر

أسماء أبو شادي

A A

إذا بدأت بصيلات شعرك فى السقوط، فإنك حتمًا تعاني من نقص الحديد فى جسمك، ويمكن للاضطرابات الهضمية أن تكون إحدى الأسباب المؤدية لسقوط الشعر.

كما يمكن أن يؤثر تساقط الشعر نفسيًا على النساء، ليس فقط مشكلة جسدية، فلا نستهين بالأمر، حيث يمكن لتساقط الشعر أن يؤدي إلى فقدان الثقة والتوتر لدى البعض.

يوضح موقع «الجمهور» أسباب تساقط الشعر، وفقًا لما ذكره موقعز".livestrong

ما الذي يسبب تساقط الشعر؟

ـ مرض الاضطرابات الهضمية الذي عادة ما يحدث عندما يتفاعل الجسم مع مادة الجلوتين الناتجة عن وجود تليف فى الأمعاء الدقيقة، فلا يمكن امتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد.

ويوجد العديد من الأطعمة الغنية بالجلوتين كالحبوب من القمح والشعير والمخبوزات، وينبغي التخلص أو التقليل من تناول هذه الأطعمة.

ـ داء الثعلبة

مرض داء الثعلبة كمرض الاضطرابات الهضمية، فهو أحد أمراض المرتبطة بالمناعة، حيث يعاني الأشخاص المصابين بداء الثعلبة بنقص في الحديد وهو مرتبط بتساقط الشعر.

ـ نقص الحديد

يلعب نقص الحديد دورًا فى تساقط الشعر، وذلك لأن الحديد يساعد الجسم على إنتاج الهيموجلوبين، كون الحديد من المعادن الغذائية المهمة التي تقوم بالعديد من الوظائف داجل الجسم، لذا إذا لم تحصل على ما يكفي من الحديد، فإن مخزون الحديد سيقل وينجم عنه مشاكل عديدة من بينها تساقط الشعر.

search