السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باستثمارات 5 مليارات دولار، تفاصيل تطوير مشروع أرض الحزب الوطني

 أرض الحزب الوطني

أرض الحزب الوطني

منار عبد العظيم

A A

 تسعتد شركة الشعفار الإماراتية في  تنفيذ أعمال تطوير مشروع أرض الحزب الوطني بمنطقة ميدان التحرير باستثمارات تتخطى 5 مليارات دولار.

ومن المقرر تنفيذ أبراج إدارية وفنديقة، وتجارية، علي مساحة 16 ألف مترا بواقع 80 دورا لكل برج خلال 5 سنوات بنظام الشراكة علي أن تكون مليكة الأرض للصندق السيادي.

 إقامة مجموعة من الأبراج بمختلف الأنشطة  

ويتميز المشروع بتنوع الأنشطة وتصل ارتفاعات المشروع إلى 220 مترا ومن المتوقع إقامة مجموعة من الأبراج بمختلف الأنشطة  علي ضاف النيل  إضافة إلى استغلال جزء من ممشي أهل مصر.

شركة إماراتية تطور أرض الحزب الوطني في القاهرة بـ5 مليارات دولار - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

تفاصيل تطوير المشروع 

وجدير بالذكر، أن هناك بروتوكول تعاون يضم تحالفا بين الشغفار الإماراتية للفور والشركة السعودية المصرية للتعمير لتطوير هذا المشروع "أرض الحزب الوطني" ولكن المفاوضات التي تمت بينهم وبين والصندق السيادي لن تصل لمراحل متقدمة مما نتج عنة تقدم الشغفار بتقديم طلب للانفصال  وتطوير المشروع لصالحة.

صفقة أرض الحزب الوطني.. من يشتري ذكرى الثورة؟ | المنصة

جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر في كافة القطاعات

وقالت خبيرة سوق المال،رانيا يعقوب إن الدولة تسعي لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر في كافة القطاعات.

جذب الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة

وأضافت "يعقوب" في تصريحات تلفزيونية: أن الدولة يستحيل بيع أراضيها ولكن تسعي لجذب الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة كتطوير مشروع أرض الحزب بميدان التحرير.

وأوضحت أن جميع الدول تسعي لجذب  الاستثمارات والمستثمرين وذلك بهدف التشغيل والتطوير.

وتابعت:أحنا في مصر  مش هنخترع العجلة ولكن تحاول جذب الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة بشكل مباشر مشيرًة إلى أن المستثمر الأجنبي يحتاج إلى الحصول على الأرض بحق الانتفاع لسنوات وستحقق مشروعاتنا العديد من فرص العمل والعملة الصعبة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search