السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجزرة جديدة في رفح، وتحذيرات من تفشي الأمراض الوبائية

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

تصاعدت جرائم الاحتلال في اليوم الـ148 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 11 مواطنا وإصابة نحو 50 آخرين من بينهم أطفال نتيجة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بتل السلطان برفح .

وأضافت الوزارة  في بيان  لها، أن من بين الشهداء المسعف عبد الفتاح أبو مرعي وهو على رأس عمله داخل المستشفى الإماراتي، معلنة عن التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30320 شهيدا و71533 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تفجيرات وقصف عشوائي

وكشف بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من رفح الفلسطينية، آخر المستجدات في رفح الفلسطينية، خاصة بعد مجزرة "الجوعى" واستهداف قوات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة، اليوم السبت.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية": "العدوان ما زال يتصاعد بوتيرة مكثفة ضد قطاع غزة، خاصة مدينة رفح الفلسطينية، إذ تعرضت لعدة غارات".

وتابع: "آخر الغارات كانت قبل قليل، إذ تم استهداف مركبة أسفر عن إصابات بين المارّة الذين كانوا قريبين من السيارة، ونقلوا إلى المستشفيات، كما تعرضت رفح مساء أمس، لقصف عدد من المنازل، واستشهاد بعض الأهالي".

وواصل: "صباح اليوم كان هناك تفجيران لمربعات سكنية في المناطق الشرقية والغربية لرفح الفلسطينية، علاوة على قيام طيران الاستطلاع بإطلاق الرصاص على بعض المواطنين الذين كانوا يحاولون تفقد منازلهم بعد ذلك العدوان".

وتابع: "بلدة دير البلح شهدت عنفًا إسرائيليًا على مدار الليلة الماضية، إذ شهدت عدة أحزمة نارية، حيث تساوت 6 منازل فلسطينية بالأرض بعد أن باغتتها الصواريخ الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد وإصابات بالعشرات".

وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية بشكل عشوائي بدءًا من رفح وحتى بيت حانون، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تصعد من وتيرة استهداف عدة مناطق بقطاع غزة خلال الساعات الأخيرة الماضية.

مدير مستشفى غزة الأوروبي يحذر من تفشي الأمراض الوبائية: المستشفيات في أسوأ حالاتها

وقال يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي، إن شلال الدم الفلسطيني العربي لا يزال يجري، ولم يعد أي جزء في غزة آمن، والاستهدافات مستمرة سواء بالمدفعية أو الطائرات المقاتلة أو الطائرات المسيرة أو القناصة المنتشرين في كل مكان.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أنه لم يسلم منهم حتى الحيوانات، وقاموا باستهداف الأبرياء وهم يلهثون خلف رغيف خبز، كانوا يتلقون المساعدات حين فتح الاحتلال النار عليهم بدم بارد، واستشهد 110 شهيدا وجرح المئات، بينما يدعي الاحتلال أنهم قتلوا دهسا.

وأكد عدم توافر الطاقة السريرية، بالإضافة إلى نقص حاد في الأدوية، كما أن الاحتلال منع وصول الطواقم الطبية للمستشفيات بواسطة استهداف السيارات التي تنقلهم، مردفا: "المستشفيات في أسوأ حالاتها، وهناك أمراض تنتشر مثل التهاب الكبد الوبائي a، التهاب السحايا، لعدم وجود مياه الشرب الصالحة، وتحلل وتعفن الجثث".

ولفت إلى أن آلاف الجثث مازالت تحت الأنقاض جراء منع الاحتلال طواقم الدفاع المدني الوصول للمنازل المهدمة، كما أشار إلى عودة مجمع الشفاء الطبي بالقطاع لتقديم الخدمات الطبية بالحد الأدنى. 

 استشهاد عدد من الأطفال بسبب نقص الطعام والأدوية والمعدات الطبية

وأكد مدير مستشفى كمال عدوان بغزة، استشهاد عدد من الأطفال بسبب نقص الطعام والأدوية والمعدات الطبية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح، أنّ مستشفيات غزة تعمل بإمكانيات ضعيفة للغاية ما تسبب في زيادة عدد الشهداء، لافتًا إلى أن مستشفيات غزة سوف تتحول إلى مقابر جماعية بسبب التكدس ونقص الإمكانيات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search