الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهادة مرعبة من داخل غزة، «الجمهور» تكشف تفاصيل مجزرة دوار النابلسي

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

لا زالت أجواء مجزرة دوار النابلسي تهز العالم أجمع من بشاعة ما حدث من استهداف غير إنساني للمدنيين الذين ينتظرون المساعدات، ليموت الفلسطينيين جوعا وفي نفس الوقت مقهورين برصاص هذا الاحتلال الذي لا يحترم أي قانون دولي أو إنساني أو أي قرارات دولية.

حرصنا على توثيق تلك المجزرة غير الإنسانية والتي تعد من أبشع الجرائم في التاريخ الحديث، من خلال تواصلنا مع الصحفي الفلسطيني "مؤمن بو عودة" والمتواجد في شمال غزة، والتي شاءت الأقدار أن يتواجد في تلك الواقعة خلال حدوثها ليشاهد أمام عينه حجم الجريمة المروعة.

ويحكى مؤمن بو عودة، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" تفاصيل المجزرة  قائلا :"انا كصحفي متواجد في شمال غزة ذهبت الساعة 6 صباحاً لإعداد تقرير وإذا تفاجأت بالمواطنين هناك بأعداد كبيرة تتكلم عن مجزرة كبيرة حدثت الساعة 4 فجرا، وجمعت الكثير من شهادات العيان".

ويضيف الصحفي الفلسطيني: «الساعة 4 فجرا دخلت شاحنات المساعدات و بعدها بدقيقة دخلت دبابتين مع طائرات الكواد كابتر و افتعلت هذه الجريمة بإطلاق الرصاص المباشر على المواطنين الذين تجمهروا على الشاحنات من أجل الحصول على كيس الطحين و الذي تغمس بالدماء، واختلط الطعام بالدماء و كان يتواجد على شارع الرشيد دوار النابلسي ما يقارب الـ70 ألف مواطن جاءوا من أجل الحصول على الطعام لأبنائهم ولكنها عادتهم بارتكاب الجرائم و الإبادة الجماعية قاموا بإطلاق النار مباشر على المواطنين».

ويتابع: «طلع الصباح على المواطنين هناك، حيث تقدمت آليات الاحتلال وحاصرت جثث الشهداء و مشت على أجسادهم، حيث لم يكتفوا بقتلهم وبعد تفريغ شاحنات المساعدات بدأ الناس بتحميل الجثث على الشاحنات من اجل وصولهم إلى المستشفى وبدأت مراسم دفنهم وحملوا على اول شاحنة 60 شهيد دفعة واحدة في مشهد محزن جدا على فقدانهم، هؤلاء ذهبوا ليحضروا كيس الطحين لأولادهم، وعادوا شهداء محملين لوداعهم الأخير و من ثم جاءت سيارات الإسعاف صباحاً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه و جاءت بالرغم من رفض التنسيق من قبل الاحتلال».

ويقول مؤمن بو عودة: «بعدها تكلموا وتحدثوا أن يأتوا بالشهداء عبر عربة الكارو، فتقدم 6 متطوعون وجاءوا بأول عربة 10 شهداء و من ثم على دفعات إلى أن وصل عدد الشهداء عصر الخميس 112 شهيد في مجزرة مروعة مفتعلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ووثقنا هذه المشاهد و نحن وسط هذه المخاطرة لنري للعالم بشاعة هذا الاحتلال لكن لا ضمير ولا جدوى إلى الأن و هذا ما يحزننا كفلسطينيين، نتمنى من العالم العربي الوقوف وقفة رجل واحد ونضع حلاً لهذه الحرب بالوقف التام وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لأن هذه الحرب استفزتنا كثيراً كغزيين».

وبشأن محاولة إسرائيل التنمر من هذه الجريمة يقول الصحفي الفلسطيني :"كعادتهم بعد ارتكاب جرائمهم يبدأ الاحتلال الإسرائيلي بإنكار جرائمه، وعلى مدار ما يقرب من 5 شهور من الحرب أقصد من الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة ، السؤال الذي أساله للعالم هل ما زلتم تصدقون روايات العدو ! فقبل مجزرة الخميس أيضا هناك يومياً شهداء وإصابات بفعل إطلاق قوات الاحتلال للرصاص المباشر عليهم عندما يقتربون للحصول على المساعدات بحجة أنهم يقتربون من الحاجز الإسرائيلي وهذا غير صحيح تماماً لأن الناس يتجمهرون قبل الحاجز بـ500 متر " النص كيلو"، وعلى مدار الـ5 شهور من الجرائم الاحتلال كل يوم ينكر إذا من يقتل شعبنا ويجوعه! فالاحتلال الإسرائيلي يتعمد قتل المدنيين ويتعمد افتعال جرائم الإبادة ك وسيلة ضغط على المقاومة".

وسائل إعلام أمريكية: تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن حادث دوار النابلسي في غزة غير متسقة

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه وسائل إعلام أمريكية بأن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن حادث دوار النابلسي في غزة غير متسقة وتتضمن معلومات متناقضة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

رئيسة وزراء إيطاليا: يجب احتواء الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة

من جانبها قالت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، إن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة أولوية قصوى، مطالبة بضرورة احتواء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأضافت "ميلوني، خلال مؤتمر صحفي معر الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر غير مقبولة.

وأشارت إلى أن حل الدولتين هو الحل الوحيد المستدام ويجب أن نضع حدا للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، كما دعت إلى إطلاق حملة ضد الاتجار بالبشر ومجابهة مخاطره.

بايدن: تدفق المساعدات إلى قطاع غزة ليس كافيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن تدفق المساعدات إلى قطاع غزة ليس كافيا، ويجب زيادته من أجل إنقاذ الأبرياء في القطاع المنكوب.

وتابع “بايدن”: نحاول التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الفوري في غزة للسماح بإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.

وأضاف "بايدن" خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الولايات المتحدة ستنفذ إنزالا جويا لمساعدات غذائية لقطاع غزة.

وقال: “نبذل قصارى جهدنا لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، والعمل على الوصول لحل من أجل إيقاف النار في القطاع”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.