الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انهيار تاريخي للدولار، كم أصبح سعره في السوق الموازية اليوم السبت 2 مارس 2024؟

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء

شهيرة أحمد

A A

انهيار الدولار، سجل الدولار الأمريكي، انخفاضًا جديدًا في السوق السوداء، اليوم السبت، ليواصل رحلة هبوطه أمام الجنيه المصري بعد وصول باقي قيمة 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، وتكون بذلك قد اكتملت الدفعة الأولي فعليًا.

وتسبب مشروع رأس الحكمة، التي أعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في حالة من الارتباك بين المتعاملين في السوق السوداء، حيث أدت إلى انهيار سعر الدولار بشكل مفاجئ.

ويطمح البنك المركزي إلى توحيد سعر الصرف في مصر والقضاء على السوق السوداء، مستخدمًا مفاجآت جديدة لضبط السوق وتحقيق الاستقرار المالي.

انهيار الدولار في السوق السوداء المصرية إلى مستويات متدنية

شهدت السوق السوداء في مصر انهيارًا غير مسبوق في سعر الدولار الأمريكي، حيث تراجع إلى مستويات متدنية لم يشهدها منذ أشهر، وذلك منذ إعلان الحكومة المصرية عن توقيع صفقة ضخمة بقيمة 35 مليار دولار لإنشاء مدينة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط.

ووفقًا لمراقبون، شهد سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم السبت، انخفاضًا ملحوظًا، حيث وصل إلى 41 جنيهًا مصريًا، ويُعد هذا السعر انخفاضًا كبيرًا مقارنة بمستوياته القياسية التي سجلها منذ حوالي شهر، حيث لامس سعر الدولار 70 جنيهًا مصريًا في ذلك الوقت.

وكان قد تجاوز سعر الدولار 64 جنيهًا مصريًا في تعاملات الخميس قبل الماضي، أي قبل يوم واحد من إعلان الحكومة المصرية عن توقيع اتفاقية رأس الحكمة، ويرجع مراقبون هذا التراجع  إلى زيادة مخاوف المضاربين من تلقي مصر كميات هائلة من النقد الأجنبي، مما سيؤدي إلى زيادة المعروض من الدولار في السوق وبالتالي انخفاض سعره.

ويشير الخبراء إلى أن مشروع رأس الحكمة، سيحدث تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المصري، حيث سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق فرص عمل جديدة، كما سيساعد في تعزيز احتياطيات مصر من النقد الأجنبي.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 2 مارس 2024 في البنوك المصرية

ومع انخفاض الدولار في السوق السوداء، شهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، تباينًا ملحوظًا اليوم السبت 2 مارس 2024، وفق آخر تحديثات في البنوك المصرية. عند 30.85 للشراء و30.95 للبيع، ونرصد من خلال السطور التالية آخر تحديثات الأسعار اليوم:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم السبت 2 مارس

وسجل سعر الدولار في البنك المركزي اليوم السبت 2 مارس في التعاملات الصباحية، نحو 30.82 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم 2 مارس 2024

ووصلت أسعار الدولار اليوم السبت 2 مارس 2024  في بنك مصر بين 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم السبت الثاني من مارس بالبنك الأهلي المصري

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم السبت الثاني من مارس في التعاملات الصباحية، 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم 2 مارس 2024 في البنك التجاري الدولي cib

وسجل سعر  الدولار اليوم  2 مارس 2024 في البنك التجاري الدولي CIB خلال تعاملات الصباح نحو 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس السبت 2-3-2024

ووصلت أسعار الدولار في بنك قناة السويس اليوم السبت 2-3-2024 خلال التعاملات الصباحية  بين 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الاستثمار العربي اليوم السبت 2 مارس

وصل سعر الدولار، في بنك الاستثمار العربي، اليوم السبت 2 مارس 2024 في تعاملات الصباح إلى 30.95 جنيه للبيع و30.85 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم السبت 2 مارس 2024 في مصرف أبو ظبي الإسلامي

سجل سعر الدولار في مصرف أبو ظبى الإسلامي، خلال التعاملات الصباحية، اليوم السبت 2 مارس 2024، 30.90 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.