السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الاستغناء عن الموظفين، هل ولاؤك للشركة يحميك من التسريح؟

تسريح الموظفين - تعبيرية

تسريح الموظفين - تعبيرية

نورهان عبدالعزيز

A A

في ظل موجة تسريح الموظفين من قبل شركات التكنولوجيا العملاقة، يراودنا سؤالًا هامًا، مفاده أنه هل الولاء للشركة يحميك من التسريح؟

يومًا بعد يوم تستغنى شركات التكنولوجيا العملاقة عن عدد كبير من موظفيها بحجة توفير العمالة، ولعلك تتفاجأ أن الشركات العملاقة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت تأتي على رأس هذه الشركات في حدث غريب لفت انتباه العالم كله.

ولاء الموظفين للشركة لا يحميهم من التسريح

كشف العديد من الخبراء، عن أن ولاء الموظف للشركة لا يحميه من عملية التسريح، فالمدير يريد الاستغناء عن الموظف الكسول الذي لا يباشر بعمله بحرفية شديدة ولا يتقن وظيفته، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن عملية تسريح الموظفين أمرًا غريبًا للغاية، فلا شيء يُحدد بقاء الموظف غير اجتهاده وتفانيه في العمل وتقبله أراء الآخرين بشكل إيجابي، فهذا ينعكس على وجوده في الشركة.

ولا يستطيع المدير الاستغناء عن الموظفين الذين يطوعون أنفسهم في العديد من المجالات، فيمكنهم العمل في أكثر من مجال ووظيفة، فهذا الأمر لا يجعل المدير يعمل دونهم.

مايكروسوفت تسرح عدد كبير من موظفيها

ويأتي هذا في ضوء استمرار عملية تسريح العديد من الموظفين من قبل شركة مايكروسوفت، إذ استغنت هذه المرة عن عدد كبير من موظفيها والذي وصل إلى 90 موظفًا في شركة Skylanders Toys for Bob المتخصصة في تصنيع ألعاب الأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية.

مايكروسوفت

يوتيوب يُسرح مئات الموظفين منذ بداية 2024

استغنت منصة «يوتيوب» عن أكثر من 100 موظف بحجه إعادة الهيكلة الاستراتيجية للشركة عن طريق توطين منشئي المحتوى وفقًا لكل دولة، حسبما كشف موقع «indiatoday».

تيك توك يستغنى عن 100 موظف

كما استغنت منصة تيك توك عن عدد كبير من موظفيها مع بداية عام 2024، وسرحت أكثر من 100 موظف لخفض التكاليف وأغلب هؤلاء الموظفين من قسم المبيعات والإعلان، حسبما كشف تقرير NPR.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search