السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السلع ورأس الحكمة، رسائل هامة من متحدث الحكومة للمصريين

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

أحمد مبروك

A A

أرسل المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، العديد من الرسائل للمواطنين بشأن صفقة رأس الحكمة وأسعار السلع والإفراج عن البضائع المحجوزة في الموانئ.

الرسالة الأولى التي حرص الحمصاني على تأكيدها للمواطنين أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حريص على الشفافية فيما يخص صفقة رأس الحكمة.

وأضاف الحمصاني  خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية «أون»، أن مشروع رأس الحكمة سيتم تنفيذه من خلال شركة مساهمة مصرية، والقانون المصري سيتم تطبيقه على كافة الإجراءات المرتبطة بتنفيذ المشروع.

وأكد أن مشروع رأس الحكمة يخضع بالكامل للقانون المصري ولا اختصاص للقانون الأمريكي في عقد المشروع.

العقد بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبو ظبي التنموية القابضة


ونفى وجود أي اختصاص لأي قانون خارجي، والعقد ما بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبو ظبي التنموية القابضة والعقد خاضع للقانون المصري، ولا يوجد أي مساس بالسيادة المصرية.


كما أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم بدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمتابعة تنفيذ مشروع رأس الحكمة.

والرسالة الثالثة لطمأنة المواطنين أنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار قيمة السلع الغذائية والأدوية والأعلاف المحجوزة في الجمارك.

وذكر أن الدولة المصرية لديها أولويات في عملية الأنفاق وكذلك عملية الإصلاح، مشيرًا إلى انه يوجد 520 مليون دولار دفعة أولى من صفقة الفنادق.


كما أكد الحمصاني خلال رسالته الرابعة للمواطنين أنه بداية من أول مارس سيتم تطبيق ومتابعة الالتزام بالحد الأقصى لأسعار السلع.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search