السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاولة لإجبار الفلسطينيين على التهجير، الاحتلال يواصل حصار المستشفيات

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يستمر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة، متعمدين منع وصول المساعدات لأهالي قطاع غزة، بجانب تعمد تدمير المؤسسات الصحية في القطاع.

الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب بمستشفيات ميدانية: «مستشفيات غزة عاجزة»

في هذا السياق أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف الأحياء السكنية، مضيفًا: «وطواقمنا تحاول تقديم الإسعافات الطبية قدر الإمكان»، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

كما طالب الهلال الأحمر الفلسطيني بمستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية لأن مستشفيات القطاع عاجزة عن تقديم العلاج للجرحى.

الاحتلال يشدد إجراءات منع إدخال المساعدات

من جانبه، قال الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، إن القطاع لا سيما الشمال يعاني مجاعة حقيقية، كما يعانى شحًا في الأدوية والأغذية، ما يؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات.

وأوضح مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت إجراءاتها لمنع إدخال المساعدات إلى القطاع.

الخارجية الفلسطينية: حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو تحاول تهجير أبناء شعبنا الفلسطيني قسرا

ومن ناحيته، اطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، على الأوضاع السياسية والميدانية الراهنة في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل الحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وآثار العدوان وما تهدف إليه إسرائيل من إحداث دمار شامل في القطاع، وجعله منطقة غير مأهولة ومعزولة.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو تحاول تهجير أبناء شعبنا الفلسطيني قسرا، وفرض السيطرة على الأرض الفلسطينية، وتنفيذ مخططات الضم والاستيلاء عليها، وبناء المزيد من المستعمرات غير الشرعية.

وأوضح أنه سيتم التركيز على إرهاب المستعمرين في صدد المرافعات التي ستقدمها دولة فلسطين أمام محكمة العدل الدولية في المستقبل القريب، لافتا إلى جرائم الاعتداءات والقتل التي ينفذها المستعمرون بدعم من جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا العزّل دون محاسبة أو عقاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search