الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الضفة الغربية على صفيح ساخن، قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

تشتعل المواجهات في الضفة الغربية بين الاحتلال والفلسطينيين، في ظل استمرار سياسة اقتحام المدن الفلسطينية من قبل جنود جيش الاحتلال، حيث قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن مجموعة كبيرة عسكرية من جيش الاحتلال برفقة جرافات عسكرية اقتحمت مخيم قلنديا، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات المقتحمة، وتم إطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف تجاه الشبان من قبل قوات الاحتلال.

تفاصيل اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا

وأضافت "السلامين"، خلال مداخلة، أنه جرى إطلاق النار بشكل كثيف باتجاه مركبة فلسطينية على مدخل المخيم، وكان بداخلها شابان تمكنا من الفرار ولكن أصيب أحدهما بالرصاص الحي في الخاصرة، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن هذه القوة داهمت منزل الشهيد مناصرة، وعبثت بمحتويات المنزل، واعتقلت والد الشهيد وأحضرت استدعاءات مقابلة لأشقائه، وتم تحريز جدران المنزل تمهيدا لهدمه لاحقا.

وأوضحت أن الشهيد مناصرة نفذ عملية أول أمس قتل فيها مستوطن، وكان هناك تخبط في الإعلام الإسرائيلي بأن المنفذين هم 3 أم 1 ولكن اتضحت الصورة بأن منفذ العملية شخص واحد، وهو تابع لجهاز الضبطية الجمركية والاستخبارات، وبعد ذلك أعلن عن استشهاده.

وأشارت إلى أنه قبل انسحاب قوات الاحتلال تم إطلاق من قبل الشبان الفلسطينيين الألعاب النارية تجاه قوات الاحتلال ومن ثم انسحبت تجاه حاجز قلنديا العسكري، بعد اقتحام استمر 3 ساعات ونصف.

مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال و«الضفة» على خط النار

وقالت ولاء السلامين، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، إنَّ مواجهات مستمرة تجري بين الفلسطينيين بالضفة الغربية وقوات الاحتلال، كما أنَّ هجوم مستوطنين إسرائيليين على منازل فلسطينيين بأطراف بلدة «جالود» جنوب شرق نابلس، ورشقها بالحجارة، لافتة إلى أن مخيمي عقبة جبل وقلاديا بؤرة المواجهات بين قوات الاحتلال وأبناء فلسطين.

وأضافت «السلامين»، في تغطيتها من رام الله للقناة، أنَّ مخيم قلاديا شهد اقتحامات إسرائيلية بتعزيزات كبيرة وجرافات أمس، بجانب مداهمة عدد من المنازل وخاصة الشهيد مناصرة منفذ عملية مستوطنة عيلي التي قتل فيها مستوطنان.

وتابعت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية: «متوقع هدم قوات الاحتلال لمنزل الشهيد مناصرة منفذ العملية، خلال الأيام القادمة، بجانب اعتقالات واسعة لأفراد عائلته واستدعاء أشقاءه، كما أن هناك إطلاق كثيف للنار صوب مركبة فلسطينية كان بها مواطنين فلسطينيين أحدهما كانت إصابته برصاصة بالخاصرة ليتم نقله إلى مستشفى مجمع فلسطين، فالضفة الغربية على خط النار مع المحتل».

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم بنايته السكنية في العيسوية

فيما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطبيب المقدسي نضال عليان على هدم بنايته السكنية، في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عليان لجأ لهدم بنايته السكنية ذاتيًا، بعد سلسلة من مداهمات طواقم بلدية الاحتلال للبناية وفرض غرامات ومخالفات فاقت مليون شيقل، كما هددت البلدية بهدم البناية مع دفع عليان تكاليف الهدم التي قد تصل نحو 450 ألف شيقل والبناية السكنية مكونة من طابقين، تقع في حارة عليان وسط بلدة العيسوية، يضم كل طابق شقتين، ويقطن فيها المواطن نضال عليان وعائلته.

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجليه من مخيم عقبة جبر

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنا ونجليه، من مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت المواطن حمزة عبدالله العجوري، ونجليه محمد وعبد الله، مشيرًا إلى أن الاحتلال كان قد أفرج عن محمد من سجونه قبل أسبوعين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.