السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يبحث مع نظيره القطري فرص زيادة استثمارات الشركات القطرية بمصر

الملا ونظيره القطري

الملا ونظيره القطري

أحمد مبروك

A A

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية علي هامش مشاركته في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدي الدول المصدرة للغاز بالجزائر مباحثات مع وزير الطاقة في قطر، و ناقش خلالها سبل دفع التعاون في مجال الطاقة وفتح آفاق جديدة من التعاون في هذا المجال في ضوء الفرص المتاحة. 


و عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري استعرضت سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة، حيث تم بحث فرص تشجيع مشاركة الشركات القطرية في مجال البحث والاستكشاف للغاز والبترول من خلال المزايدات  العالمية التي يتم طرحها بمصر، وكذلك فرص المشاركة  في مشروعات جديدة للتكرير والبتروكيماويات في ضوء توجه الدولة المصرية لتعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية.
 

كما بحث الوزيران جهود البلدين في تأمين مصادر الطاقة،  وتطورات أسواق الغاز الطبيعي المسال. 
 

بحث فرص التعاون في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين بين مصر وتنزانيا


وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، استقبل جوديث كابينجا نائب وزير الطاقة التنزاني للانتقال الطاقي والوفد المرافق، حيث تم بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين.

وخلال اللقاء أكد الملا على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى استعداد قطاع البترول المصري الكامل للتعاون مع الجانب التنزاني في المشروعات الاستراتيجية التي تخدم أهداف الدولتين.

ومن جانبها أشادت نائبة وزير الطاقة التنزاني بالتنظيم المتميز لمؤتمر إيجبس 2024، وأنه أصبح منصة عالمية هامة للطاقة، مشيرةً إلى رغبة بلادها التعاون مع قطاع البترول المصري في مشروعات الهيدروجين والغاز الطبيعي.

وزير البترول يلتقى وفد شركة تكنيب

كما التقى وزير البترول والثروة المعدنية مع ماركو فيللا رئيس شركة تكنيب ومساعده فرانشيسكو كاماراتا خلال فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES 2024، بحضور المهندس محمود ناجى وكيل الوزارة لنقل وتسويق المنتجات البترولية، والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت، والمهندس أحمد سمير مدير عام المشروعات بالوزارة.

تناول اللقاء موقف تقدم الأعمال في مشروع إنتاج السولار بصعيد مصر التابع لشركة أنوبك، وإمكانيات الشركة في تقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات، والحلول الرقمية، وإنتاج الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والتوربينات المائية، والوقود الحيوي المستدام والشراكة المثمرة والممتدة بين تكنيب وبتروجت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search