الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"لأول مرة في مصر".. أوبرا "سان كارلو" الإيطالية تنظم حفلا عالميًا بمنطقة الأهرامات

حفل سان كارلو

حفل سان كارلو

مصطفي الجندي

A A

أعلنت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والاثار بالتعاون مع السفارة الإيطالية في القاهرة عن حفل غناء أوبرالي لأقدمأاوبرا في العالم "تياترو سان كارلو" بنابولي الإيطالية.

ويقام الحفل في أقدم وأهم معلم جذب سياحي عالمي "أهرامات الجيزة" يوم 11 أكتوبر المقبل، وتعد مصر أول جولة دولية تتوجه إليها أوبرا "سان كارلو" منذ جائحة فيروس كورونا.

تم إنشاء دار أوبرا "سان كارلو" عام 1737 ويعد من أقدم مسارح الغناء الأوبرالي في العالم، وتحظى فرقة المسرح بشهرة عالمية، ويعد وجودها في مصر عاملا مهما لجذب محبي الفرقة من العالم لتنشيط السياحة، حيث تبذل الدولة جهودا حثيثة في ملف تنشيط السياحة بإقامة المهرجانات والفعاليات مثل مهرجان "العالم علمين" ومهرجان "الصيف الدولي".

وسيتم طرح تذاكر الحفل للبيع بداية من منتصف شهر أغسطس الجاري،وذلك عبر موقع "تيكتس مارشيه".

وأقامت السفارة الإيطالية بالقاهرة مؤتمرا صحفيا، شهد حضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة،والسفير الإيطالي بمصر ميكيلي كاروني.

وقال السفير الإيطالي بمصر، ميكيلى كارونى: «هذا الحفل الموسيقي لتياترو سان كارلو، وهو من أقدم دور الأوبرا في العالم التي لا تزال تعمل، والذي سيقام في سفح أهرامات الجيزة، يمثل لحظة تاريخية للثقافة الإيطالية في مصر.. نحن سعداء ومتحمسون للغاية لهذا الحدث المرموق الذي سينضم إليه عازفون منفردون يحظون بشهرة عالمية، كما أنه سوف يجذب إليه جمهورًا راقي المستوى من جميع أنحاء العالم".»

search