الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العملاق سلطان كوسين، أطـول رجل على قيد الحياة في العالم

العملاق "سلطان كوسين"

العملاق "سلطان كوسين"

شروق الخطيب

A A

العملاق سلطان كوسين أطول راجل في العالم، طوله يصل إلى مترين وواحد وخمسين سم، وعانى كثيرا بسبب حجمه لدرجة أن عائلته شيدت له منزلا خاصا حتى يتناسب مع طوله، ونستعرض أهم المعلومات عن التركي “سلطان كوسين”. 

سلـــطان كــوسين 

عمله الأساسي مزارع، عمره 41 عاما وهو تركي الجنسية، ولد في ماردين، ولم يكن طوله مجرد طفرة لكنه عانى كثيرا من مرض العملقة بعد إصابته بورم في الغدة النخامية في المخ، ونتج عنه زيادة في إفراز هرمون النمو، حيث توقف نموه بعدما نجح فريقا من الأطباء في المركز الطبي بجامعة فيرجينيا الأمريكية من علاجه من مرض العملقة، الأطباء أجروا له عملية جراحية خطيرة، وكان عمره في ذلك الوقت خمسة عشرة عاما، لكن للأسف اضطر أن يتحرك على عكازين لأن مفاصله لم تنمو مثل باقي جسده.

أطول رجل بالعالم بموسوعة جينيس 

سلطان كوسين تم تسجيله عام 2011 في “موسوعة جينيس للأرقام القياسية” كأطول رجل في العالم، واستطاع العملاق التركي سلطان أن يحتفظ بلقب أطول راجل في العالم لمدة تخطت الأربعة عشرة عاما. 

أشهر لقاءات سلطان كوسين 

سلطان كوسين كان  يهتم دائما أن يلتقي بقصار القامة، ولم يكن فرق الطول عائقا أمامه، ومن أشهر لقاءاته مقابلته مع النيبالي الراحل “شاندرا باهادور” الذي حصل على لقب أقصر الرجال في العالم، وكان طوله لا يتعدى الأربعة وخمسون سنتيمترا، وفـي عام 2018 شارك كوسين مع أقصر امرأة في العالم الهندية “جيوتي أمجي” في جولة داخل منطقة أهرامات الجيزة ضمن حملة هدفها إنعاش السياحة المصرية، وكانت أول زيارة لهم لمصر بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية. 

سعادة كوسين وأمجي بزيارة مــصــر 

بعد زيارة كوسين لمصر قال إن مصر في غاية الروعة وعبر عن سعادته لأنه شاهد الأهرامات ونهر النيل، وأمجي قالت إنها زارت دولا كثيرة في حياتها، ولكن كانت تحلم أن تزور مصر وعبرت عن سعادتها بوقوفها أمام الأهرامات. 

 

كوسين في عـــش الزوجـــيــة 

بعد رحلة بحث طويلة عن شريكة حياته دخل سلطان كوسين القفص الذهبي، وتزوج السورية “مروة ديبو” الذي يبلغ طولها مائة وخمسة وسبعين سنتيمتر، وأعرب وقتها عن سعادته لأنه وجد شخص يحبه ويتقبله كما هو،  لكن الغريب في الأمر أنهم انفصلوا بسبب اختلاف اللغة ولم يكن السبب فرق الطول كما كان متوقعا. 

فتـــاة أحــــلام سلطان كوسين 

عندما كان كوسين في عمر الـثمانية والثلاثين، سافر إلى روسيا في رحلة للبحث عن فتاة أحلامه، بعد انفصاله عن زوجته الأولى  وفـي تصريحات تليفزيونية روسية قال: “إذا وقعت الفتاة الروسية في الحب فستحب للأبد” ولهذا السبب ازدادت رغبته في الزواج من فتاة روسية. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search