السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات صادمة عن أسباب وفاة حلمي بكر (تفاصيل)

الموسيقار الكبير حلمي بكر

الموسيقار الكبير حلمي بكر

أسماء أبو شادي

A A

بعد رحلة طويلة مع المرض، أعلنت نقابة المهن الموسيقية عن وفاة الموسيقار حلمي بكر، عن عمر ناهز 86 عاماً، وكان الموسيقار يعاني من احتباس السوائل والمياه في الجسم مما نتج عنه مشاكل في الكلي والسكر، أدي إلى تدهور حالته الصحية، ونُقل على إثره إلى العناية المركزة، لكن في الساعات الأخيرة رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض.


يمثل الماء 70% من وزن الجسم، ويوصي خبراء التغذية بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا؛ حتى تتمكن أنظمة الجسم الحيوية من العمل بكفاءة، ولكن ماذا لو كان جسمك يحتفظ بالماء والسوائل؟ هذا ما يُعرف باحتباس السوائل في الجسم، وهو حالة يصاحبها أعراض غير مريحة، وقد تشير لوجود مشكلة صحية.
 

يعاني البعض من احتباس السوائل بالجسم، وهذا قد يحدث نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي، أو وجود مشكلة في الكلي، وفي السطور التالية نقدم لكم تفاصيل عن أسباب احتباس السوائل في المياه والأضرار الناتجة عنها لما، وفقاً لما ذكره موقع healthline؟

أسباب صادمة وراء وفاة حلمي بكر 

احتباس الماء أو السوائل أو كما يُعرف بالوذمة هو تورم ناجم عن تراكم السوائل في أحد أجزاء الجسم، ويحدث عندما تكون هناك مشكلة في الدورة الدموية، أو الكلى أو الجهاز الليمفاوي، أو الغدد، وغيرها من أنظمة الجسم التي تحافظ على توازن مستويات السوائل داخله، وقد يكون عرضًا لمشكلة صحية أو حالة أكثر خطورة خاصةً إذا حدث فجأة أو كان شديدًا.


يصاحب احتباس السوائل في الجسم أعراض، مثل: التورم، وعدم الشعور بالراحة، وقد يحدث في أي منطقة في الجسم، لكنه غالبًا ما يحدث في الساقين والقدمين والكاحلين كذلك في الوجه واليدين.


قد تساعد بعض التغييرات الحياتية على تقليل احتباس الماء خاصةً إذا لم يكن مرتبطًا بمشكلة صحية ولكن بعادات يومية وغذائية خاطئة.


تشمل المشكلات الصحية التي تؤدي لاحتباس الماء في الجسم:
ـ فشل القلب، وهو حالة لا يتمكن فيها القلب من ضخ الدم بشكل فعال، وتتسبب في احتفاظ الجسم بالماء.
ـ أمراض الرئة المزمنة.
ـ مشكلات الغدة الدرقية.
ـ أمراض الكلى المزمنة (عادةً ما تسبب احتباس الماء في الذراعين والساقين، إذ تكون الكلى غير قادرة على تصفية السوائل الزائدة من الجسم ما يؤدي لتراكمها في الأنسجة).
ـ تليف الكبد، يؤدي الضغط المتزايد في الكبد وانخفاض إنتاج الكبد للبروتينات إلى احتباس الماء.
مشكلة في الجهاز الليمفاوي.

النقابة المهن الموسيقية تنعي الموسيقار حلمي بكر

ذكرت النقابة في بيان لها اليوم، “ أن البشرية فقدت موسيقارا كبيرا تبقى ألحانه في ذهن محبيه”.

وتقدم الفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل آملا أن يلهمهم المولي الصبر والسلوان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search