الخميس، 04 يوليو 2024

11:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد رحيله عن تدريب نيجيريا، ماذا قدم بيسيرو مع «النسور الخضراء»؟

جوزيه بيسيرو

جوزيه بيسيرو

حسين العجيلي

أعلن المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، رحيله عن تدريب منتخب نيجيريا، بعد نهاية عقده مع النسور الخضراء، وتحقيقه وصافة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

وكتب بيسيرو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل التغريدات القصيرة «إكس»: «لقد أنهينا عقدنا مع الاتحاد الوطني النيجيري لكرة القدم بالأمس، لقد كان من دواعي الفخر والشرف تدريب فريق سوبر إيجلز».

وأضاف: «لقد كان 22 شهرًا من التفاني الهائل والتضحية والعاطفة والحماس الهائل، نشعر بشعور من الإنجاز، نود أن نعرب عن امتناننا للاتحاد الوطني النيجيري لكرة القدم، وخاصة جميع اللاعبين، الذين كانت القيادة معهم ممتعة للغاية».

وأنهى حديثه قائلًا: «يا رفاق، نحن شاكرون؛ لقد كان شرفًا لي أن أكون جزءًا من هذه العائلة، سوف أفتقدكم، ولكني سأكون هنا دائمًا من أجلكم، بغض النظر عن مكان وجودي، عناق كبير لكم جميعا».

يُعد مشوار بيسيرو مع منتخب السنور الخضراء، جيد للغاية، بعدما قاده لوصافة النسخة الأخيرة من بطولة كاس الأمم الإفريقية 2022، التي أقيمت في كوت ديفوار، بعد الهزيمة أمام منتخب الأفيال بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتولى البرتغالي بيسيرو، مهمة القيادة الفنية لمنتخب نيجيريا، في 16 من شهر مايو لعام 2022، لعب 22 مباراة بين الودية والرسمية، حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 4، وخسر في 7 مباريات، وسجل لاعبو النسور تحت قيادته 42 هدفًا، واستقبلت شباكهم 26 هدفًا.

مشوار منتخب نيجيريا في أمم إفريقيا 2023

تعادل منتخب نيجيريا في المباراة الأولى بدور المجموعات أمام غينيا الإستوائية، وفي المباراة الثانية، حقق الفوز على كوت ديفوار، وفي المباراة الثالثة فاز على منتخب غينيا بيساو، ليتأهل وصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلق غينيا الإستواية. 

ترتيب المجموعة الأولي

1-غينيا الاستوائية برصيد 7 نقاط.

2-نيجيريا برصيد 7 نقاط.

3-ساحل العاج برصيد 3 نقاط.

4-غينيا بيساو بدون رصيد من النقاط.

دور ثمن النهائي: حقق النسور الخضراء الفوز على منتخب الكاميرون، في دور الـ 16 بنتيجة هدفين دون رد.

دور ربع النهائي: في دور الـ 8 فاز منتخب نيجيريا على أنجولا بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

دور نصف النهائي: فازت النسور الخُضر، في الدور نصف النهائي على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

دور النهائي: الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتحقيق وصافة أمم إفريقيا 2023.

نيجيريا ضد كوت ديفوار

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.