الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هو حكم صيام العشر الأواخر من شهر شعبان؟

صيام العشر الأواخر من شهر شعبان

صيام العشر الأواخر من شهر شعبان

محمد الأزهري

A A

حكم صيام العشر الأواخر من شهر شعبان المبارك، حيث يسأل الكثير من المسلمين عن حكم صيام هذه الأيام، وسط رغبة في استغلال الأيام المباركة للحصول على الأجر، وقد لا يعلم منهم ما هو حكم صيام العشر الأواخر من شعبان.

حكم صيام العشر الأواخر من شعبان

وعن حكم صيام العشر الأواخر من شعبان، أوضح الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنّ الصيام في شعبان يجوز في النصف الأول بأكمله، ومع حلول منتصف الشهر لا صوم في هذه الأيام؛ حتى يستعد الصائمين لحلول شهر رمضان المبارك.

تفاصيل حكم صيام العشر الأواخر من شعبان

وبشأن حكم صيام العشر الأواخر من شعبان، أكد أنّ النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصيام في النصف الثاني من شهر شعبان، ولكن يجوز الصيام بعد نصف شعبان في بعض الحالات الخاصة، ومنها «الكفارات، النذر، العادة مثل صيام الاثنين والخميس سنة»، مستشهدا بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: «إِذَا انْتَصَفَ شَعْبَانُ فَلا تَصُومُوا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search