السبت، 06 يوليو 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: إسرائيل لا تلتزم بالمواثيق الدولية وغزة تعيش أوضاعا صعبة

 سامح شكري وزير الخارجية المصري

سامح شكري وزير الخارجية المصري

مارسيل أيمن

يناقش سامح شكري وزير الخارجية مع نائب رئيس مجموعة الأزمات الدولية رؤية القاهرة وتقييمها لأزمة قطاع غزة والوضع في السودان، وذلك خلال جلسة مشتركة مع دولتى تركيا وفلسطين في منتدي أنطاليا. 

وقال وزير الخارجية الخارجية خلال حديثه في منتدى أنطاليا، إن إسرائيل الآن لا تلتزم بالمواثيق الدولية وهناك خسائر في الأرواح بشكل كبير لم نره من قبل في قطاع غزة

وأشار سامح شكري إلى أن المفاوضات مستمرة منذ فترة طويلة ونبذل جهودا كبيرة مع الأشقاء في قطر إلى جانب الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في محافظات قطاع غزة وإنهاء الحرب بشكل تام، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل بشكل مكثف مع مجموعة الاتصال لغزة، ويجب أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها تجاه الأزمة في القطاع، ونسعى من أجل اتخاذ قرار أممي بشأن ما يحدث في فلسطين. 

وأضاف «شكري» خلال حديثه في منتدى أنطاليا أن هناك  2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مزيد من المساعدات، كما أوضح قائلًا: وصلنا إلى 200 شاحنة مساعدات يوميا إلى غزة وهو عدد بسيط ، لافتًا إلى أن الفلسطينيون في غزة يعيشون أوضاعا صعبة. 

مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط المساعدات الإنسانية لغزة

واستمراراً لجهود الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق، نفذت عدد من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري، في بيان على صفحته الرسمية، تضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من أثار الأزمة الحادة الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع .

جسر جوي لإسقاط 50 طنا من المساعدات وسط وشمال غزة

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، حيث إنها أسقطت 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأردن والإمارات وقطر وفرنسا وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

وأضافت المصادر المصرية، أنه جرى تخصيص جسر جوى مصري لإسقاط 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.