السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن ينفذ عملية إسقاط جوي لـ مساعدات إنسانية في قطاع غزة

القوات المسلحة الأردنية تنفذ عملية انزال لـ المساعدات في قطاع غزة

القوات المسلحة الأردنية تنفذ عملية انزال لـ المساعدات في قطاع غزة

مارسيل أيمن

A A

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة عملية إسقاط لـ ثلاثة إنزالات جوية لمساعدات غذائية لمساندة الشعب الفلسطيني، وخاصة بعد الهجوم الذي شنه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية لدوار النابلسي غرب غزة.

واستهدفت عملية الاسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، حسبما أفادت وكالة «الأنباء» الأردنية.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات الإنزال الجوي التي تم تنفيذها اليوم الجمعة، تأتي في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية نصرة لأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط المساعدات الإنسانية لغزة

واستمراراً لجهود الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطينى الشقيق، نفذت عدد من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكرى ، في بيان على صفحته الرسمية،تضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من أثار الأزمة الحادة الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع .

جسر جوي لإسقاط 50 طنا من المساعدات وسط وشمال غزة

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية المصرية  نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، حيث إنها أسقطت 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأردن والإمارات وقطر وفرنسا وذلك يوم الثلاثاء الماضي. 

وأضافت المصادر المصرية، أنه جرى تخصيص جسر جوى مصري لإسقاط 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search