الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع الروسي: قوات الجيش نفذت 23 ضربة وقضت على 2600 مقاتلا أوكرانيا

قوات الجيش الروسي

قوات الجيش الروسي

مارسيل أيمن

A A

قالت وزارة الدفاع الروسية: أن قوات الجيش الروسي نفذت 23 ضربة خلال الأيام الماضية على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، وذلك خلال الحرب الناشبة بين روسيا وأوكرانيا. 

 وأضافت الدفاع الروسية خلال بيان صحفي لها أن «قواتنا صدت 48 هجوما مضادا على محور أفدييفكا وقضت على 2600 مقاتلا أوكرانيا»، حسب ما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية. 

بوتين يعلن استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة حول الأسلحة النووية

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إن العمل على استحداث أسلحة متطورة مستمر، وحول الإنجازات الجديد لمهندسي الأسلحة الروس، سوف يتم إعلانه في المستقبل.

وأضاف بوتين خلال خطابه أمام الجمعية الفيدرالية، أنه مستعد للتفاوض والحديث مع الولايات المتحدة الأمريكية حول مسائل الاستقرار الاستراتيجي، مشيرًا، إلى أن روسيا تواجه الدولة التي تتخذ نخبها إجراءات وخطوات معادية بالنسبة لروسيا، مضيفًا، هل واشنطن مستعدة للمناقشة فيما يخص مسائل الاستقرار الاستراتيجي، خاصًة، وانهم يحاولون إلحاق هزيمة الاستراتيجية الروسية.

اتهامات روسيا بنشر أسلحة نووية «باطلة»

وأردف الرئيس الروسي، أن هناك اتهامات باطلة سرعان ما انتشرت حول سعي روسيا بنشر الأسلحة النووية في الفضاء الخارجي، مضيفًا، أن كل هذه التسريبات المزيفة ما هي إلا محاولات فاشلة لجر روسيا إلى مفاوضات قائمة على شروط أمريكية.

وأضاف بوتين، أن تلك المحاولات هي محاولة لعرقلة المناقشات الخاصة بحظر نشر الأسلحة النووية في الفضاء، موضحًا، أن موسكو وضعت صيغتها عام 2008، دون أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالرد على هذا المقترح، موضحًا، أن التصريحات الأمريكية بشأن الاستعداد لخوض مناقشات استراتيجية لموسكو ما هي إلا كلمات مزيفة.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن كانت الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في مناقشة قضايا هامة فيما يخص أمن الكوكب والمسائل المتعلقة بالفضاء الاستراتيجي إلا بمجموعة كاملة من المسائل التي تتعلق في الوقت نفسه بالمصالح القومية والأمن القومي الروسي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search