الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يدين مجزرة دوار النابلسي، ويطالب بموقف حازم لإنهاء الحرب على غزة

لبنان

لبنان

مارسيل أيمن

A A

نددت وزارة الخارجية اللبنانية الهجوم الغاشم والقتل المتعمد الذي ارتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي لعشرات المدنيين الفلسطينيين خلال استلامهم لـ المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي في رشيد غرب قطاع غزة.  

وقالت الخارجية اللبنانية فى بيان صحفى، ندين القتل المتعمد لعشرات المدنيين الفلسطينيين العزل وجرح المئات من خلال قصف قوات الاحتلال طوابير المساعدات الإنسانية في غزة. 

وطالب البيان الصادر عن وزارة الخارجية، بالتحقيق العاجل في هذه المجزرة، من خلال إنشاء لجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤوليات وعدم إفلات الجهة المسؤولة عن هذه الجريمة من المحاسبة والعقاب». 

مؤكدة أن أهمية اعتماد المجتمع الدولي معايير موحدة لوقف انتهاكات القانون الدولي الإنساني في غزة من خلال اتخاذ مواقف دولية حازمة. 

ارتفاع ضحايا مجزرة دوار النابلسي إلى 70 شهيد

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة بالاستهداف والتجويع معًا.

وأضاف «القدرة» مجزرة دوار النابلسي راح ضحيتها ما يزيد عن 70 شهيدًا إلى جانب 280 من المصابين، والتي تشكل تحولًا جديدًا في مسلسل الإبادة الجماعية، مضيفًا، أن عشرات الإصابات بين حرجة وخطيرة وصلت مجمع الشفاء الطبي مما قد يرفع شهداء المجزرة إلى 100 شهيد على الأقل.

وأضاف المتحدث باسم الصحة في غزة، أن الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل الى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search