السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، رأس الحكمة تطيح برؤوس المضاربين بالعملة

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

عبد الرحمن المصري

سعر الدولار اليوم في مصر، الجمعة 1 مارس 2024، شهد تباينًا ملحوظًا بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية في البنوك، العامة والخاصة، وبين سعره في السوق السوداء.
 

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، في البنوك المصرية، شهد تباينا بين أسعاره، في الوقت الذي يثبت فيه مؤشر البنوك العامة، تتغير الأسعار وتعلو بشكل طفيف في البنوك الخاصة.

سعر الدولار في البنك المركزي

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، مبلغ 30.84 للشراء، و30.93 للبيع.
 

البنك المركزي المصري

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 

سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي، مبلغ 30.75 للشراء، و30.85 للبيع.
 

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر، مبلغ 30.75 للشراء، و30.85 للبيع.
 

سعر الدولار اليوم في بنك CIB

سجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB، مبلغ 30.85 للشراء، و30.95 للبيع.

الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم الجمعو، في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، يواصل هبوطه المستمر، حيث تراجع مؤشره بصورة كبيرة، خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة يوم الجمعة الماضية، عن صفقة رأس الحكمة، بقيمة تتجاوز 150 مليار دولار، طوال فترة إقامة المشروع.

سجل سعر الدولار اليوم الجمعة 1 مارس 2024، في السوق الموازية، مبلغا يتراوح بين 40 جنيها وحتى 45 جنيهًا، في الوقت الذي تراوحت أسعار الدولار في السوق السوداء في مصر أمس، بين 38 جنيهًا وحتى 43 جنيها.

تأثير صفقة رأس الحكمة على سعر الدولار في السوق السوداء

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الجمعة الماضي، نجاح مصر، في عقد صفقة كبرى، مع صندوق الاستثمارات الإماراتي، الذراع الاستثمارية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وبموجب الصفقة تستلم مصر خلال شهرين مبلغ مالي ضخم مقداره 35 مليار دولار، دخل منهم 10 مليارات دولار إلى محفظة النقد الأجنبي بالبنك المركزي، يوم الثلاثاء الماضي، وسقط من وديعة الإمارات بالبنك المركزي 5 مليارات دولار.

وتنتظر مصر باقي الدفعات المبدئية لصفقة رأس الحكمة والبالغة 20 مليار دولار، تستلمهم البلاد خلال الشهرين القادمين، تدخل منهم فعليًا 14 مليار دولار في محفظة البنك المركزي المصري، وتسقط 6 مليارات من وديعة الإمارات في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر تأثر بشكل كبير منذ الإعلان عن الصفقة، وذلك في الوقت الذي أنهت فيه الحكومة، مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، بخصوص قرض كبير يتراوح طبقًا لمحللين اقتصاديين بين 8 مليارات وحتى 12 مليار دولار.

تأثير سعر الدولار على الذهب والسلع في مصر

ويؤثر سعر الدولار في السوق السوداء في مصر على أسعار أغلب السلع المحلية، نظرًا لارتباطها بمكونات تصنيع وإنتاج تستوردها البلاد من الخارج، كما يؤثر سعر الدولار في السوق السوداء على أسعار الذهب بشكل مباشر، حيث يبرر المحللون الاقتصاديون الارتفاع الكبير في سعر الذهب قبيل الإعلان عن الصفقة إلى تثمين الذهب بدولار السوق الموازية.

سعر الذهب في مصر (صورة تعبيرية)

وشهدت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي انخفاضًا ملحوظًا في سعر الذهب، بعدما انخفض الدولار في السوق الموازية للعملات الأجنبية، بشكل كبير، حيث هبط سعر عيار 21 بحدود 850 جنيهًا، خلال الأيام السبعة الأخيرة، ليسجل الجرام 21 سعر 2900 جنيه اليوم الجمعة 1/3/2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.