الإثنين، 08 يوليو 2024

06:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مكتب التعليم المسيحي بالقاهرة يحتفل بصدور كتيب الصلاة

مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء لجنة الإعداد بالمكتب

مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء لجنة الإعداد بالمكتب

مارسيل أيمن

احتفل مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة، بصدور كتيب الصلاة، بالتزامن مع المشروع الرعوي الإيبارشي "الصلاة"، من مرحلة حضانة، وحتى المرحلة الثانوية.

وشارك بالحتفال الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء لجنة الإعداد بالمكتب، الذين وضعوا الخطة التكوينية، الخاصة بالمشروع الرعوي الجديد بالإيبارشية “الصلاة”، وذلك بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون. 

وجاء إعداد هذا الكتيب من خلال مقالات قداسة البابا فرنسيس حول "الصلاة"، وكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى كتاب "YOCAT".

ويحتوي الكتيب على عدد من الموضوعات، بحسب تعاليم الكنيسة الكاثوليكية وهي: ما هي الصلاة؟، كيف نصلي؟، معوقات الصلاة، شخصيات كتابية مصلية، بالإضافة إلى كيف أكون شفيعًا للكنيسة؟.

كذلك، سيقوم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بقيادة الأب يونان شحاتة، مكتب القاهرة، بالاستعداد، لوضع كتاب تكويني عن مفهوم "اليوبيل"، تزامنًا مع عام اليوبيل، عام 2025.

زيارة وفد السفارة الأمريكية بمصر لجمعية كاريتاس مصر بأسوان


وفي وقت سابق قامت جمعية كاريتاس مصر، إحدى مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بزيارة هيرو قادر، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، وإلينا بانوفا، المنسق المقيم لبعثة الأمم المتحدة بمصر، لمكتب أسوان، للوقوف على دور كاريتاس في تقديم الدعم للأشقاء السودانين بأسوان، بعد اندلاع الأزمة السودانية، في إبريل من العام الماضي.

كما شارك في الزيارة شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والدكتورة حنان حمدان، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى مصر، وجامعة الدول العربية، والدكتور أيمن محارب، ممثل عن اليونيسيف، وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، والهلال الأحمر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.