الأحد، 07 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«اطمن على فلوسك» رواتب الموظفين بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 2024

رواتب الموظفين حسب الدرجة

رواتب الموظفين حسب الدرجة

عبد الرحمن المصري

قرر مجلس الوزراء اليوم الخميس الموافقة على مشروع قرار الحد الأدنى للأجور،  بالنسبة للموظفين والعاملين في الأجهزة الحكومية، والهيئات العامة الاقتصادية.

مشروع القرار نص على أنه اعتبارًا من أول مارس 2024، تعدل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجر الوارد بنص المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1627 لسنة 2019.

مجلس الوزراء يحدد رواتب الموظفين حسب الدرجة الوظيفية

رواتب الموظفين حسب الدرجة في مارس 2024

وخضع مشروع الحد الأدنى للأجور للتعديل أكثر من مرة، كان آخرها القرار رقم 4420 لسنة 2023، والذي نص على، أن الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين في الأجهزة الحكومية، والهيئات العامة الاقتصادية، لأقل درجة 6 آلاف جنيه، وأعلى درجة 12 ألف جنيه، وتفصيلات الدرجات كالتالي:

  1. الدرجة الممتازة، لا تقل عن 12 ألف جنيه شهريًا.
  2. الدرجة العالية، لا تقل عن 10 آلاف جنيه شهريًا.
  3. درجة المدير العام، لا تقل عن 9 آلاف جنيه شهريًا.
  4. الدرجة الأولى، لا تقل عن 7500 جنيه شهريًا.
  5. الدرجة الثانية، لا تقل عن 7 آلاف جنيه شهريًا.
  6. الدرجة الثالثة، 6750 جنيه شهريًا.
  7. الدرجة الرابعة، 6500 جنيه شهريًا.
  8. الدرجة الخامسة، 6250 جنيه شهريًا.
  9. الدرجة السادسة 6 آلاف جنيه شهريًا.

ونص مشروع القرار على أنه اعتبارا من أول مارس القادم يستحق الموظف/ العامل حافزا تكميليا يُمثل الفرق بين إجمالي الأجر والحد الأدنى المنصوص سابقاً، وذلك بعد مراعاة عدد من النقاط التي نص عليها مشروع القرار. 

ويستهدف إقرار الحد الأدنى للأجور ضمان ألا يقل المستوى العام للأجور عن حد معين يكون مناسباً لكفالة مستهدفات الأجور للمخاطبين بأحكامه والتي تقترن بالمستوى العام للأسعار والقوي الشرائية للنظام النقدي، وذلك بما يضمن الحياة الكريمة وتكافؤ الفرص والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتقليل الفوارق بين الدخول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.