السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يطرح الأحد المقبل أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يطرح البنك المركزي المصري، أذون خزانة، بقيمة 50 مليار جنيه، الأسبوع المقبل، على طرحين متساويين في القيمة، لأجلين مختلفين.
 

عطاءات البنك المركزي الأحد 3 مارس 2024

ويفتتح البنك المركزي الأسبوع المصرفي، بطرح عطائين يوم الأحد المقبل3 مارس 2024، بقيمة 50 مليار جنيها، نيابة عن وزارة المالية.

تصل قيمة الطرح الأول من أذون الخزانة يوم الأحد القادم، 25 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، على أن يحين موعد استحقاقه في تاريخ 4 يونيو 2024.

تصل قيمة الطرح الثاني من أذون الخزانة بداية الأسبوع المقبل، 25 مليار جنيه لأجل 273 يومًا، على أن يحين موعد استحقاقه في تاريخ 3 ديسمبر 2024.

عطاءات البنك المركزي اليوم الخميس 29 فبراير 2024

واختتم البنك المركزي أسبوعه الجاري، بطرح أذون خزانة قيمتها 60 مليار جنيهًا، على عطاءين متساويا القيمة، لآجلين 182 يومًا، و364 يومًا.

وتبلغ قيمة الطرح الأول لأجل 182 يومًا، 30 مليار جنيها، يستحق موعده في تاريخ 3 سبتمبر من العام الجاري، وقيمة الطرح الثاني لأجل 364 يومًا، 30 مليار جنيهًا، يستحق موعده في تاريخ 4 مارس 2025.

لماذا يطرح البنك المركزي أذون الخزانة نيابة عن وزارة المالية؟

يطرح البنك المركزي المصري، أدوات دين حكومية، نيابة عن وزارة المالية، وذلك من خلال أذون الخزانة قصيرة الأجل، وسندات الخزانة طويلة الأجل.

وتعتبر أذون وسندات الخزانة، وسائل استدانة حكومية، لسد عجز الموازنة لدى الدولة المصرية، وتلجأ إليها وزارة المالية، باعتبارها أحد الحلول السريعة لتدبير ما تحتاجه من أموال عاجلة.

محمد معيط وزير المالية

البنك المركزي هو الجهة المفوضة من جانب وزارة المالية المصرية، لإصدار أذون وسندات الخزانة، سواء المقومة بالجنيه المصري، أو تلك المقومة بالدولار الأمريكي، وذلك في إطار استراتيجية الحكومة، خفض الدين العام للبلاد وإطالة آجال الديون، التي بلغت 165.3 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2023.

سعر الفائدة الآن في مصر

ورفعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، في أول اجتماعاتها لعام 2024، بغرض السيطرة على التضخم، وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search