الأحد، 07 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«آودي» تطلق سيارتين كهربائيتين بالكامل لأول مرة في مصر

سيارات آودي

سيارات آودي

شهيرة أحمد

أعلن الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر عن إطلاق سيارتين كهربائيتين بالكامل لأول مرة في السوق المصري، هما آودي RS e-tron GT و آودي Q8 e-tron بفئتيها الـSUV و الـSportback.

وتعد هذه هي المرة الأولى في مصر التي تتوافر فيها موديلات e-tron الكهربائية المتطورة، وهو ما يمثل خطوة هامة في إطار الحرص على توفير حلول تنقل مستدامة تعمل بالطاقة الكهربائية لجميع عملاء آودي، والتي شهدت حالة من تزايد الطلب عليها في الفترات الأخيرة.

سيارة آودي  RS e-tron GT، تصميم جريء وأداء فائق

وتتميز سيارة آودي RS e-tron GT بتصميم جريء مستقبلي الطابع، وتصنف على أنها سيارة جران توريسمو عالية الأداء. تتمتع بالمصابيح الرئيسية المتطورة فئة Matrix LED مع أضواء آودي الليزرية وإشارات التفاف ديناميكية، بالإضافة إلى السقف الزجاجي البانورامي، وعاكس الهواء الخلفي الكهربائي الهجومي المميز، والعجلات الرياضية قياس 21 بوصة، ونظام التوجيه الكلي للعجلات All-wheel steering.

مقصورة عصرية ورياضية

تتميز المقصورة بكونها عصرية ورياضية وحصرية ومريحة. تعتمد على عدَّة شاشات رقمية مُصْطَفَّةٍ على لوحة القيادة، تتضمَّن شاشة عالية الوضوح قياس 12.3 بوصات للوحة العدَّادات (Audi Virtual Cockpit Plus) وأخرى قياس 10.1 بوصات على تابلوه الأدوات الوسطي التي تعرض الكاميرات بزاوية 360 درجة.

Audi's RS E-Tron GT Review: One of the Best Grand Tourers Ever

تجهيزات حصرية

تتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات الحصرية، مثل نظام الإضاءة الداخلي الذي يتضمن 30 لونًا قابلين للتعديل، ومكيِّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، والمقاعد الرياضية فئة «برو» التي يُمكن ضبطُها كهربائيًّا في 18 اتِّجاه مع توافرها بخواص الذاكرة والتهوئة والتدفئة والمساج ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّمٍ كهربائي.

أداء قوي ومدى طويل

تستعين RS e-tron GT بمحركين كهربائيين قادرين على توليد 440 كيلوواط (598 حصانًا) ومع الـLaunch Control تصل الي 475 كيلوواط (646 حصاناً)، مع أقصى عزم دوران يبلغ 830 نيوتن-متر. تنطلق هذه الجران توريسمو الرياضية من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة بتفعيل خاصيه تعزيز التسارع في غضون 3.3 ثوان، مع سرعة قصوى تُقدَّر بـ250 كلم/ساعة.

وبالنسبة للبطارية الكهربائية، فهي مصنوعة مِن أيونات الليثيوم وموفرة بقدرة فعليه 83.7 كيلوواط/ساعة مدى يصل كحد أقصى إلى 495 كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، والتي يمكن إعادة شحنها باستخدام شاحن DC بقدرة تصل إلى 270 كيلوواط.

مواصفات سيارة آودي Q8 e-tron

تتميز Q8 e-tron بتصميم عصري مع شبك أمامي جديد وأضواء Singleframe أنيقة، بالإضافة إلى مصابيح رئيسية رقمية (Digital Matrix LED) مع خاصيه Welcome lighting.

تستفيد الفئتين من باقة اللمسات السوداء Black Package، مع إمكانية طلب استبدال المرايا الجانبية بالكاميرات جانبيه Virtual Exterior mirrors.

الإعلان عن آودي Q8 E-Tron 2024 رسميًا | ArabGT

تعد Q8 e-tron هي أول سيارة لدى آودي تضع نقش ليزري لاسمها على العمود B في المقدمة، بالإضافة إلى توافر تقنية الشفط لغلق الأبواب، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية Lane departure warning، بالإضافة إلي نظام Audi Pre-Sense rear الذكي لحمايتها من الاصطدام من الخلف.

تتميز المقصورة الداخلية بتصميم يركز على السائق مع نظام معلوماتي ترفيهي متطور يتضمن شاشتين تعملان باللمس، بالإضافة إلى لوحة العدَّادات الرقمية قياس 12.3 بوصات (Audi Virtual Cockpit Plus) وتكييف الهواء الأوتوماتيكي القادر على فصل درجة الحرارة في  4 مناطق مختلفة، والسقف الزجاجي البانورامي، وأيضًا المقاعد الرياضية فئة «بلاس» المتوافرة بخواص الذاكرة والتدفئة ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّم كهربائي.

تُزود السيارات بنظام Audi Phone Box لاتصال الهاتف المحمول بالسيارة بسهولة، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، وتوافر منفذ شحن للتيار المتردِّد AC ثاني مثبت على جانب الراكب الأمامي مع إمكانية استخدامه لشحن السيارة بقدرة من 22 كيلوواط (تيار متردِّد AC) وحتى 170 كيلو وات عند استخدام الجزء الخاص بالشاحن الـ DC لعمليه شحن أسرع.

خطوة هامة نحو مستقبل مستدام

ويأتي إطلاق هذه السيارات الكهربائية في مصر تأكيدًا على التزام آودي بتوفير تقنيات التنقل الكهربائية المتطورة لعملاءها في مصر، وتلبية احتياجاتهم المتزايدة للحلول المستدامة للتنقل.

صفقة رأس الحكمة وتأثيرها على قطاع السيارات في مصر

وفي سياق آخر، أكد المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن صفقة مشروع رأس الحكمة ستؤثر بشكل إيجابي على قطاع السيارات، لكن ثبات سعر العملة هو مفتاح هذا التأثير.

وتوقع سعد انخفاض أسعار السيارات بعد استقرار سعر الدولار، مشيرًا إلى أن ذلك قد يستغرق 3 إلى 4 شهور بسبب دورة الإنتاج في القطاع.

وأوضح أن المشروع سيكون له تأثير إيجابي على توطين صناعة السيارات في مصر، وسيُساهم في زيادة الصادرات بدءًا من عام 2025.

وشدد على أن صفقة رأس الحكمة خطوة مهمة في مسار التنمية الاقتصادية في مصر، وتؤكد على ثقة المستثمرين العالميين في الاقتصاد المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.