السبت، 05 أكتوبر 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السيسي يؤكد على ضرورة تعزيز السلم والأمن في إفريقيا

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

شيماء حمدالله

A A

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش القمة الروسية الإفريقية، المنعقدة بمدينة سان بطرسبرج، في غداء عمل مع نظيره الروسي ورؤساء الدول والحكومات الأفارقة من رؤساء التجمعات الاقتصادية الأفريقية المختلفة، حيث شارك "السيسى" باعتباره الرئيس الحالي للوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي "نيباد".

واستعرض الرئيس السيسي، الرؤية المصرية لأولويات الشراكة الأفريقية الروسية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز السلم والأمن في إفريقيا وذلك في ضوء حرص مصر على دعم قدرات القارة عبر تفعيل ريادة مصر لملف إعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تدرك عمق الرابطة بين التنمية من ناحية وبناء واستدامة السلام من ناحية أخرى، مؤكدًا على حرص الدولة المصرية في إطار تولي رئاسة لجنة النيباد خلال العامين المقبلين عل الدفع بتنفيذ برنامج تفعيل الرابطة بين السلم والأمن والتنمية.

كما أشار الرئيس السيسي، إلى أهمية تعزيز قدرات القارة على تحقيق أمنها الغذائي عبر إيجاد حلول لتوفير الغذاء والأسمدة والتكنولوجيا الزراعية وآليا التمويل اللازم لها، مشددًا على ضرورة العمل على مواجهة تحديات تغير المناخ واتخاذ خطوات جادة وصادقة نحو توفير التمويل اللازم لدعم الدول الأفريقية في مساعيها ذات الصلة

search