السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير محمد العرابي: مصر تبذل جهود مكثفة لإنهاء أزمة السودان

السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، ومساعد وزير الخارجية الأسبق

السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، ومساعد وزير الخارجية الأسبق

مارسيل أيمن

A A

أكد السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، مساعد وزير الخارجية الأسبق، مؤكدا أن مصر حريصة على إنهاء الأزمة في السودان، والتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك فى ندوة "الحرب في السودان.. مبادرات السلام ومؤامرات تأجيج الصراع"، التى نظمتها اللجنة المصرية للتضامن،  بالتنسيق مع اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي.

دور المصري في إنهاء الأزمة في السودان

وقال السفير محمد العرابي، مصر سخرت مؤسساتها المعنية لاحتواء الأزمة و حقن دماء الشعب السوداني الشقيق، مشيراً إلى موقف القاهرة الثابت إزاء الأوضاع بالسودان والمتمثل في رفض التدخل الخارجي في الشأن الداخلي السوداني وتجنب أي حلول عسكرية، مشيرا إلى أن القاهر تبذل جهود مكثفة للتوصل لوقف نهائي لإطلاق النار، ودعم مساعي الحوار السلمي واستئناف المرحلة الانتقالية، موضحًا أن مصر حذرت من خطورة الأوضاع الحالية والاشتباكات العسكرية الجارية بين طرفي الأزمة في السودان، ومناشدتها كافة الأطراف بالتهدئة.

مواقف مصر في حل الصراع السوداني

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، مصر حاضرة دائما في المفاوضات بين الأطراف السودانية باعتبار أن تلك القضية ترتبط ارتباطاً مباشراً بالأمن القومي المصري، مذكّراً في هذا الصدد باستضافة مصر لمؤتمر دول جوار السودان في 13 يوليو الماضي، لبحث سبل إنهاء الصراع.

وناشد العرابي، كافة الأطراف السودانية بسرعة إنهاء الحرب والعمل على استقرار البلاد، محذراً من تداعيات استمرار التصعيد الجاري، خصوصاً في مناطق أم درمان والخرطوم، وعدد من مناطق كردفان ودارفور، الأمر الذي سيؤدى إلى تدهور الأوضاع في المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search