السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استياء أسرة عبد الحليم حافظ من دار الأوبرا المصرية

عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ

سلوى أبو زيد

A A

أعرب محمد شبانة، إبن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، علي استيائة الشديد من عدم تلقي أسرة العندليب دعوة رسمية لحضور حفل ذكري ميلاده في دار الأوبرا المصرية.

ونشر محمد شبانة علي موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»: «كيف يكون هناك حفل كبير بمناسبة ذكري ميلاد حليم وفي دار الأوبرا المصرية، وبرعاية وزارة الثقافة، و لا تقوم هذه الهيئات بدعوة عائلة العندليب؟».

وأضاف: «مع العلم أن حليم ليس شخصية عامة في نظر القانون، بل شخصية مشهورة ولا يجوز إستخدام أسمه أو صورته للترويج لحفل، هذا بالنسبة للقانون ونحن أسرته نشجع هذه الحفلات ومبادرات الدولة، لكن تجاهل السادة المنظمين قد يدفعنا لغير ذلك في المستقبل».

وأكد محمد شبانة نجل شقيق العندليب عبد الحليم حافظ، أن عائلة الراحل ترفض تمامًا تقديمه على طريقة الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد جدل تقديم كوكب الشرق أم كلثوم بهذه التقنية.

وكتب محمد شبانة في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانًا لأسرة الراحل عبد الحليم حافظ: تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء، وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويه لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ.

search