السبت، 06 يوليو 2024

02:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد الزيات: تركيا لديها توجهات بزيادة الاستثمارات المباشرة في مصر

أحمد الزيات من ندوة الجمهور

أحمد الزيات من ندوة الجمهور

تقى محمود   -  

قال أحمد الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية وعضو جمعية رجال الأعمال، إن تركيا واحدة من أكبر دول العالم في الأسواق الناشئة، والاقتصاد التركي هو اقتصاد محوري للغاية بين مصر وأوروبا خاصة في الصناعة والسياحة، وكان هناك تعاون قوي للغاية بين المصانع التركية والمصانع المصرية، والسياحة المصرية والسياحة التركية خاصة في وفود لجان أوروبا الصناعية.

وأضاف الزيات، أن تركيا لديها الآن توجهات بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق المصري، على سبيل المثال، إنشاء تركيا لمجمع طبي عظيم في مصر، وذلك لما لها من خبرات واسعة في مجالات التجميل وزراعة الشعر، فسيصبح هناك تبادل للمجال الطبي بشكل كبير.

وأشار إلى توقيع تركيا بروتوكول تعاون مع مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، لتنفيذ مجمع طبي تركي بالعاصمة الإدارية، وسنشاهد تبادل تجاري وصناعي كبير لأن تركيا ودول الخليج يضعون أعينهم على مصر للاستثمار في الفترة القادمة.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أننا سنشهد في الفترة القادمة تبادل كبير في الخبرات وسنرى وفود سياحية تركية قادمة إلى مصر، وأيضًا بعض الاستثمارات مثل الاستثمار في الفنادق والتبادل التجاري والصناعي وغيرهم.

رفع صادرات مصر من 33 إلى 100 مليار دولار

كما تطرق إلى أهم المجالات التي تنافس مصر فيها في قطاع الصناعة، حيث يرى أن البلاد تتميز في قطاع الصناعات الغذائية مثل تعبئة وتصدير المواد الغذائية، وأيضًا المواد الهندسية، أو الصناعات الهندسية ومواد البناء، وإذا تم التركيز على كلا المحورين، سيتم رفع نسبة الصادرات من 33 مليار إلى 100 مليار دولار.

وأضاف خلال ندوة «الجمهور»، أن الخطأ يكمن في استيراد المواد الخام والتصنيع في مصر؛ لأن الدفع يكون بالدولار لاستيراد المواد الخام ثم التجميع في الداخل، وبذلك يذهب نحو 80% من قيمة المنتج في تكلفة المواد الخام، وهو ما أثبت عدم جدواه لدى المصنعين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.