السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دبابات الاحتلال على الحدود اللبنانية، وأمريكا تحذر من الاجتياح الإسرائيلي (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر رصد دبابات ومدرعات إسرائيلية على الحدود اللبنانية الجنوبية، نتيجة تصاعد التوتر بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة.

ونشرت قناة الحدث عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مقطع فيديو، تظهر فيه اصطفاف آليات ومدرعات ودبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود اللبنانية، وسط تخوفات من احتمالية دخول سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حرب برية مع حزب الله اللبناني.

أمريكا تحذر من اجتياح بري محتمل

على الجانب الآخر، زادت حدة التوترات في نطاق الإدارة الأمريكية، من احتمالية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية اجتياح بري لجنوب لبنان مماثلة لما قامت به سلطات الاحتلال في قطاع غزة عقب أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

حسبما نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية، فإن الإدارة الأمريكية ومسؤولي الاستخبارات الأمريكية، يبدون تخوفًا من احتمالية تخطيط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعملية اجتياح بري في لبنان، يمكن أن تبدأ خلال الأشهر القادمة حال فشلت المفاوضات الدبلوماسية بين الطرفين.

وأضافت الشبكة، أن سلطات الاحتلال لم تتخذ أي قرار نهائي بعد بشأن عملية برية، إلا أن القلق حاد بما فيه الكفاية داخل الإدارة الأمريكية لدرجة أن احتمالية التوغل البري في لبنان شق طريقه إلى كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وذكر أحد كبار المسؤولين للشبكة، أن الإدارة الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على افتراض حدوث عملية عسكرية إسرائيلية خلال الأشهر المقبلة، ليس بالضرورة أن يكون قريبًا، ولكن يظل احتمال وقوع عملية برية إسرائيلية داخل لبنان أمرًا وارد الحدوث خلال العام الجاري، حال فشلت المفاوضات بين حزب الله وسلطات الاحتلال في وقف مسلسل الخلافات بين الطرفين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search