السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 40 وإصابة 300 آخرين..

فلسطين تطالب بمحاكمة إسرائيل دوليا لارتكابها مجزرة دوار النابلسي في غزة

الرئاسة الفلسطينية

الرئاسة الفلسطينية

أيمن عبدالمنعم

A A

دانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق مواطنين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية، عند دوار النابلسي قرب الرشيد في قطاع غزة، المجزرة التي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة وفا للأنباء، أن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء الذين يخاطرون من أجل لقمة العيش، يعد جزءً لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية.

وأكد بيان الرئاسة الفلسطينية، أن تلك الجريمة تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني منذ بداية العدوان الأخير على شعبنا، والذي خلف الآلاف من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مشددة على أن الصمت الدولي هو الذي شجع الاحتلال على التمادي في سفك الدم الفلسطيني والقيام بجرائم إبادة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وشددت الرئاسة الفلسطينية، على أهمية التدخل الفوري من العالم أجمع لوقف العدوان، خاصًة، من الإدارة الأمريكية التي توفر الدعم والحماية لهذا الاحتلال، مشيرًة، إلى أن مواصلة المجازر تؤكد بكل وضوح أن الهدف الحقيقي لها هو ذبح الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه.

مجزرة بحق فلسطينيين في منطقة دوار النابلسي

ورصد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية جنوب غرب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 40 من الفلسطينيين وإصابة 300 آخرين.

وأضاف المرصد في بيان له عبر موقعه الرسمي، أن الفريق الميداني للمرصد في قطاع غزة، رصد ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة دامية تمثلت في إطلاق الدبابات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، القذائف والنيران بشكل مباشر باتجاه آلاف من الفلسطينيين الجوعى ممن كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية جنوب غرب القطاع.

وأكد المرصد في بيانه، أن عمليات القتل والعقاب الجماعي الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني تأتي في وقت تستمر فيه محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي، لتفريغ قطاع غزة وشماله من السكان الذين بقوا فيه، من خلال إرسال رسائل إليهم بأن المساعدات الإنسانية غير موجودة سوى في منطقة المواصي الواقعة في الشريط الساحلي لقطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search