الأحد، 07 يوليو 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«غير مدروس»، أو رد فعل من الأهلي بعد تغيير نظام الدوري المصري

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أول رد فعل من النادي الأهلي، بعد تغيير نظام الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل 2024 - 2025. 

وقال شوبير، خلال برنامجه الإذاعي «مع شوبير»: «مينفعش قرارات هامة مثل نظام الدوري المصري تتقال خلال مداخلة تلفزيونية، والأهلي اعترض على نظلم الدوري الجديد باعتباره نظام غير مدروس».

وأعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، خلال مداخلة تلفزيونية عن إقامة مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل، وسيكون على غرار الدوري البلجيكي. 

نظام الدوري المصري الجديد

قال دياب، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس: «رابطة الأندية تدرس إجراء الموسم المقبل من الدوري المصري الممتاز مثل نظام الدوري البلجيكي، بأن يكون من دور واحد فقط بنظام مجموعتين، ليشهد نظام مختلف عن الموسم الحالي حال تطبيقه».

وبحسب تصريحات أحمد دياب، فإن كل فريق سيخوض 40 مباراة خلال الموسم، بواقع 34 بالإضافة إلى 6 مباريات أخرى، سواء كانت في دورة تحديد البطل أو تحديد الهابطين للدرجة الأدنى.

ويشارك في الدوري البلجيكي 16 فريق، بحيث تتأهل الأندية المتقدمة في الترتيب للمرحلة الثانية مباشرة، وتنافس على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، بينما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى، لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري، وهو نفس النظام الذي يطبق في دوري الدرجة الثانية المصري هذا الموسم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.