الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض أسعار الأعلاف 10 آلاف للطن، ومنتجي الدواجن يزف بشرى للمواطنين قبل رمضان

الدواجن - أرشيفية

الدواجن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انخفضت أسعار الأعلاف لأكثر من 7000 آلاف جنيها للطن الواحد، بعد أقل من يوم واحد على إعلان وصول 10 مليارات دولار لمصر من مشروع رأس الحكمة.

وبحسب أحمد نبيل عضو الاتحاد المصري لمنتجي الدواجن، فإن الانخفاضات بأسعار الأعلاف تخطت الـ 9 آلاف جنيها، مضيفاً أن انخفاض سعر الدولار أسهم في هبوط أسعار الأعلاف لمستويات قياسية في الطن الواحد.

وأشار نبيل في تصريحه لـ«الجمهور»، إلى أن الذرة الصفراء البرازيلي والأرجنتيني سجلت اليوم الخميس، نحو 10  ألف جنيها بدلاً من 17.5 ألف جنيها الأسبوع الماضي، موكدين أن الأعلاف تمثل 70% من تكلفة الإنتاج لأى نشاط داجني أو حيواني.

انخفاض أسعار الدواجن 40% قبل رمضان

من جانبه، قال الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن الانخفاضات التي لحقت بأسعار الأعلاف المحرك الرئيسي لصناعة الدواجن ستهبط بأسعار الدواجن لأكثر من 40% في الفترة القليلة المقبلة.

وأكد صالح، أن السوق استجاب بالفعل للسيولة الدولارية التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن وصولها إلى مصر، مشيراً إلى توفير طلبات منتجي الدواجن من الاعتمادات الدولارية يعزز من استمرار انخفاض الأسعار في الأسواق.

من ناحية أخرى انخفضت أسعار الأعلاف لأكثر من 7000 آلاف جنيها للطن الواحد، بعد أقل من يوم واحد لإعلان وصول 10 مليارات دولار لمصر من مشروع رأس الحكمة، وبحسب تجار قالو لـ«الجمهور»، إن انخفاض سعر الدولار أسهم في هبوط أسعار الأعلاف بنحو 7000 آلاف جنيه في الطن الواحد.

وأشار المتعاملون إلى أن الذرة الصفراء البرازيلي والأرجنتيني سجلت اليوم الخميس، نحو 11 ألف جنيها بدلاً من 17.5 ألف جنيها الأسبوع الماضي، موكدين أن الأعلاف تمثل 70% من تكلفة الإنتاج لأي نشاط داجني أو حيواني.

ويتطلب قطاع الدواجن أعلافاً وأمصالاً وتطعيمات وتحصينات بنحو 320 مليون دولار شهرياً، بواقع 80 مليون دولار أسبوعياً، واستقرار أسعار الدواجن يبدأ من تكاليف الإنتاج التي تتضمن سعر الكتكوت والأعلاف والتطعيمات والأمصال والتدفئة، فيما انخفضت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بمقدار 2 جنيه لكل الأنواع استلام أرض المزرعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.