السبت، 05 أكتوبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قانون جديد للمقابر يحمي الجثث ويوقف توريث مهنة التُربي والدفن برسوم ثابتة

مقابر

مقابر

محمد الأزهري

A A

تنتظر الأيام المقبلة، الانتهاء من إصدار قانون المقابر الجديد والذي سيخرج في 12 مادة، تلتزم فيها الدولة بإبعاد المقابر عن الكتلة السكنية وتوفير الحماية بأشكالها.

تحليل مخدرات للتربي وتجديد رخصته كل 3 سنوات


القانون الجديد حسب مصادر خصت «الجمهور» بالتفاصيل يجعل اختيار التربي أو الحانوتي بمسابقة وطلب عمل رخصة وتحليل مخدرات كل  ٣ سنوات ووقف توريث المهنة للأبناء، ونم نغيير القانون من مسمى المدافن للمقابر.

١٠٠ ألف جنيه غرامة سرقة الجثة

ويضم القانون الجديد بنودا حاسمة للحفاظ على جثث الموتى وتغيير غرامة عقوبة السرقة وتغليظها   من 25 مليما إلى 100 ألف جنيه، متجاوزا قانون عام 66، حيث تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب صباح الأحد الشكل النهائي بعد تلقي ملاحظات الكنيسة فيما يخص مقابر المسيحيين ورأي الأزهر فيما يخص مقابر المسلمين.


الحراسة والإنارة  والبعد عن الكتلة السكنية

وتلتزم الدولة ومرافقها بإنارة المقابر منقبل وزارة الكهرباء وحراستها من قبل وزارة الداخلية وتحليل المخدرات من قبل وزارة الصحة للتربي وإبعاد المقابر عن الصرف الصحي والرشح والكتلة السكنية.


رسوم ثابتة للدفن بإيصال ولا يحق للتربي أخذ المزيد

ويضم القانون الجديد دفع رسوم ثابتة بايصال يتسلمه من وزارة التنمية المحلية المعنية بتشغيله ومتابعته وتمنحه نسبة على العمل ولا يحق له طلب المزيد.


غلق باب الحصول على جثث لطلاب الطب


والقانون الجديد يحمي الجثث من السرقات والمقابر من العبث بها وابتزاز التربية ومنع توريث المهنة ويحمي المقابر من المدمنين ومرتكبي الجرائم وانتهاك حرمة الموتى.


شروط الحانوتي يجب أن تتوفر وقد يستبعد إذا خالف

والقانون الجديد والذي يشارك الأزهر والكنيسة في إعداده وتبحثه لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يشترك في التربي أن يجيد أعمال الدفن وأن يكون أمينا ويجري اختباره وتقيمه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search