الخميس، 11 يوليو 2024

10:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

عملات ورقية

عملات ورقية

أسماء أبو شادي

ستطرح الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث للتداول في بريطانيا اعتباراً من الخامس من يونيو العام الجاري، حسبما ما أفادته  قناة يورو نيوز .

وعرض متحف بنك إنجلترا  العملات الورقية بقيمة 5 جنيهات إسترلينية و10 جنيهات إسترلينية و20 جنيهًاً إسترلينياً و50 جنيهًا إسترلينياً  والتي تحمل بنفس تصميم سابقاتها مع تغيير واحد فقط وهو ظهور صورة الملك حيث لا تزال العملة المادية مهمة في المملكة المتحدة.

بنك إنجلترا يكشف عن أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

أول عملات ورقية بصورة الملك تشارلز

وكان المصرف المركزي البريطاني، أعلن في بيان سابق عام 2022، أنّ "صورة الملك ستظهر على النماذج الحالية للأوراق النقدية من الفئات الأربع"، وهي 5 و10 و20 و50 جنيهاً استرلينياً، من "دون أيّ تعديل آخر" في تصميمها.

وكان "بنك إنجلترا"، قد كشف  عن أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر، مشيراً إلى أنّ هذه النقود المصنوعة من البوليمير ستطرح للتداول اعتباراً من منتصف 2024.

بنك إنكلترا يكشف عن أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث (صور)

وصورة الملكة إليزابيث مطبوعة حالياً على أحد وجهي العملة النقدية، وكذلك أيضاً داخل العلامة المائية الموجودة على هذه العملة. وستحل صورة تشارلز الثالث محلّ صورة والدته في كلا هذين المكانين، بحسب نماذج كشفت النقاب عنها المؤسسة النقدية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.