الأحد، 07 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد الزيات: إنشاء أول تجمع سكني يعتمد على الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

أحمد الزيات - رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية

أحمد الزيات - رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية

نورهان عبدالعزيز   -  

كشف أحمد الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية، وعضو جمعية رجال الأعمال، أن شركته أنشأت بالتعاون مع شركتي العتال القابضة وسيمنز مصر - الألمانية، مجتمع سكني يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يعتبر أول كمباوند في الشرق الأوسط يعتمد على تقنية الـ AI.

وقال «الزيات» في تصريحات لموقع الجمهور، إنه يتم التحكم في المجتمع السكني الذكي الذي يقع في العاصمة الإدارية، من خلال التحكم في الكهرباء وتخفيض عمليات الصيانة التي تزداد بشكل كبير عبر الـ AI.

وأوضح أنه يتم الآن استخدام آلات ذاتية لتنظيف الشوارع والاهتمام بجودة حمامات السباحة ونظام الأمان وكاميرات المراقبة لتوفير الكهرباء، وخزانات المياه، وربط هذه الأجهزة معًا.

ولفت إلى أن مصر بدأت في تطوير الذكاء الاصطناعي من خلال الاهتمام بالجامعات، مثل جامعة كفر الشيخ ومشاركة كليات الهندسة لدراسة هذه التكنولوجيا، فمصر من أقوى الدول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية، حديثه قائلاً: «أتوقع وجود جيل جديد يدرك أهمية الذكاء الاصطناعي وحريص على استخدامه بشكل كبير وفعال».

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف آيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.