السبت، 21 سبتمبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صائد المواهب، «إيمينالو » كلمة السر في استقطاب محمد صلاح للدوري السعودي

مايكل إيمينالو

مايكل إيمينالو

منصور مجاهد

A A

انتقال صلاح إلي الدوري السعودي، مع اقتراب التجهيزات لفترة الانتقالات الصيفية في دوريات كرة القدم على مستوى العالم، والتى تضم العديد من الأسماء وفى مقدمتها انتقال «كليان مبابي» إلى ريال مدريد، ستكون الصفق الأهم هي إنتقال محمد صلاح إلي الدوري السعودي فى حال نجاح الصفقة ، وخلف هذا الانتقال يأتى اسم  مايكل إيمينالو مدير الدوري السعودي، ويبقي السؤال الأهم في الفترة الحالية هو هل يستطيع إيمينالو إقناع صلاح للعب في الدوري السعودي؟

العديد من الأمور قد تحكم هذا الانتقال لكن هناك عدة ثوابت متفق عليها وأبرزها هو إن كان هناك شخص يمكنه إقناع صلاح لتمثيل أحد الأندية السعودية فهو بلا شك «مايكل إيمينالو»، الرجل الذي تمكن من جلب صلاح للعب لصفوف فريق تشيلسي عندما كان مشرفا علي الفريق الأزرق، فهل ينجح في ضمه مجددا؟.

بالإضافة إلي قدرة إيمينالو علي الإقناع وتوفير كل سبل الراحة لنجوم الكرة العالمية التي نجح في استقطابها لدوري روشن.

إيمينالو يستقطب صلاح إلي الدوري السعودي

 إيمينالو ، قاد مفاوضات الدورى السعودى مع  محمد صلاح في مطلع الشتاء الماضي لكن المفاوضات باءت بالفشل نظرا لتمسك صلاح باللعب في ليفربول عندها صرح إيمينالو قائلا:"نحن نحترم عقود الأنية و اللاعبين، ونتفهم موقف محمد صلاح وسعادته بالتواجد مع نادي تاريخي مثل ليفربول، نحن نحترم ذلك كثيرًا، لكننا لا نرغب في وضع أي ضغوطات عليه".

هل يحاول إيمينالو تعويض إخفاقه في الشتاء الماضى، ويفعل ما فعله مع رونالدو وكانتي وبنزيما وغيرهم من نجوم الدوري السعودي الجاليين بعد أن أقنعهم بارتداء قمصان الأندية السعودية وتسطير تاريخ جديد، وما هي حقيقة انتقال صلاح إلي الدوري السعودي.

قرار رابطة الدوري السعودي بتعيين إيمينالو مديرا للدوري السعودي

وقرر مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين تعيين إيمينالو في منصب مدير الدوري السعودي في يوليو 2022،  للإشراف على «برنامج استقطاب نخبة اللاعبين في العالم» كما وصفته رابطة الدوري السعودي من خلال التنسيق مع الأندية السعودية لتحديد احتياجاتهم الفنية، وحاليا يظل الشغل الشاغل لمدير الدوري السعودي هو انتقال صلاح إلي الدوري السعودي، وأيضاً التنسيق مع الأندية الأوروبية مستغلا علاقاته القوية التي بناها خلال مسيرته الكروية والإدارية، وعلي الجانب الآخر كان أهم سبب لإستقطاب الدولي النيجيري تفعيل نظام اللعب المالي النظيف، والامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية.

وأسس إيمينالو، منهجا للتعاقد مع اللاعبين الشباب، ثم إعارتهم للأندية الإنجليزية والأوروبية عموما، لكسب دقائق لعب أكثر قبل اختياره الأفضل بينهم للعودة للفريق الأول وبيع بعضهم الآخر، وهو ما أصبح مرجعاً للأندية الأوروبية كافة التي رأت في هذا الأسلوب طريقة للإفلات من قوانين اللعب المالي النظيف ونظام تصاريح العمل في إنجلترا.

انجازات مايكل إيمينالو في تشيلسي

كان السبب الرئيسي في التعاقد مع البلجيكيين تيبو كورتوا وكيفين دي بروين.

التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، والمصري محمد صلاح.

كان له الفضل في تطوير أكاديمية نادي تشيلسي لكرة القدم، وإعادة ظهور فريق تشيلسي النسائي لكرة القدم.

ساهم في تطوير لاعبي أكاديمية الشباب ودمجهم في الفريق الأول، ومن أهمهم أندرياس كريستنسن وروبن لوفتوس تشيك وتامي أبراهام الذين أصبحوا جميعاً من أهم لاعبي النادي العاصمي.

فهل يستكمل إيمسنالو انجازاته ويتمم صفقة انتقال صلاح إلي الدوري السعودي؟

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search