الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صمود غزة دفعهن إلى استكشاف القرآن الكريم، أمريكيات يعتنقن الإسلام

أهل غزة

أهل غزة

أسماء أبو شادي

A A

حرك العدوان الإسرائيلي على غزة كل قلوب العالم الغافلة، فُرفع الستار الخفي، ليري الجميع حقيقةوبشاعة ما يفعله العدو المحتل في قطاع غزة.

شوارع أوروبية امتلأت بالمتظاهرين المتعاطفين مع القضية وأهلها، لكن الجديد فى القصة أن كثيرا من المتابعين والمهتمين بالقضية، عبروا عن رأيهم بطريقة مختلفة، فأعلن عدد منهم دخوله الإسلام، وهو أمر ملفت.

فقد أعطي الفلسطينيون دروساً  من الصمود والعزيمة والصبر لأهل الغرب والشرق،  حتي أن عدد من الأمريكيات أعلن دخولهن الإسلام، ولن نفتش فى النويا، لكن القضية ربما هزت مشاعرهن، في ظل الماسأة التي يعيشها أهل غزة.

ناشطات أمريكيات تعلن إسلامهن، بسبب صمود أهل فلسطين

 دفع صمود أهل غزة وثباتهم وصبرهم على المجازر التي يرتكبها العدوان، إلى اعتناق بعض من الناشطات الأمريكيات الإسلام، من بينهن تيك توكر أمريكية تدعى “ميجان رليس”.

وظهرت ميجان رايس في فيديو لها نشرته عبر حسابها الشخصي، وأعلنت من خلاله اعتناقها الإسلام، مرتدية الحجاب ونطقت بالشهادتين عبر لايف بثته علي، «تيك تيوك»، ما قوبل باحتفاء كبير من متابعيها المسلمين حول العالم.

سيدة أمريكية تبدي إعجابها بصبر أهل غزة 

وفي نفس السياق، تداول مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، لسيدة أمريكية معجبة بصبر المسلمين.

وقالت السيدة خلال المقطع المتداول: « لا أعتقد أن غير المسلمين يدركون، أن المسلمين لا يهتمون بالموت طالما أننا نفعل الشئ الصحيح، لأننا ذاهبون إلى الله».

وأضافت : «كل ما تقوله ، هو الله أكبر، الله أكبر، وسبحان الله والحمد الله ولا إله إلا الله».

رغم حذف حسابها، فتاة أمريكية تشهر إسلامها

وفي سياق آخر، تحدت الفتاة الأمريكية سياسة السوشيال ميديا، وأعلنت إسلامها، رغم حذف حسابتها الشخصية، بل واصلت دعمها لفلسطين.

ناشطة يهودية تناصر فلسطين وتصف إسرئيل بالعدو الوحشي

لم يقتصر الأمر على الأمريكيات فحسب، بل ناصر يهوديات، الشعب الفلسطيني، ووصفت يهويدية أمريكية إسرائيل بأنها كيان وحشي، لا يعرف غير المجازر والقتل.

آرون بوشنل، الجندي الأمريكي المجهول

آرون بوشنل، الجندي الأمريكي الذي ضحي بحياته، فأشعل النيران في نفسه، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، و احتجاجا منه على الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها العدوان.

نشر حساب على موقع تويتش التابع لمنصة إكس فيديو لشخص يرتدي الزي العسكري الأمريكي، يقول إنه لن يستمر في التواطؤ في الإبادة الجماعية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في غزة.

في البداية قال في الفيديو الذي تم بثه على الهواء أنا آرون بوشنل عضو حالي في القوات الجوية الأمريكية ولن أكون مشاركا في الإبادة في غزة.

وأضاف آرون في المقطع المتداول، قائلاً: «بعد قليل سأقوم باعتصام متطرف صحيح لكن عندما تقومون بقياس ما يتعرض له الفلسطينيون من الاحتلال فستعتبرون ما أقوم به ليس متطرفا».

وأثناء الفيديو كان هناك عميل من جهاز المخابرات يتحدث اليه، مرحبا يا سيد هل أقوم بمساعدتك لكن قام الجندي بإشعال النار في نفسه وهو يردد" فلسطين حرة" . لكن المصيبة أن الجندي يحترق ثم جاء شرطي إليه وهو يوجه سلاحه نحوه ثم جاء شرطي آخر وأطفأه بالطفاية.

بعد هذا الحادث خرج المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية، وأكد أن الجندي هو عضو حالي فعلا في القوات الجوية.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.