الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب حمدي فتحي، إيقاف رئيس الوكرة القطري ومنعه من دخول الملاعب 6 أشهر

خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة،

خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة،

أحمد كامل

A A

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم، إيقاف خليفة بن حسن آل ثاني، رئيس نادي الوكرة، الذى يضم بين صفوفه المحترف المصري حمدي فتحي ومنعه من دخول الملاعب مدة 6 أشهر.

البداية كانت في ملعب الجنوب الذي استضاف مباراة الوكرة والسد، في مباراة الجولة الثالثة عشر من دوري نجوم قطر، يوم 25 من شهر فبراير الجاري، وتوقفت المباراة في الدقيقة 63 بسبب رجوع حكم اللقاء لتقنية الفيديو لرؤية حالة من الممكن أن تكون ركلة جزاء على حمدي فتحي بعد لمس الكرة ليده.

اقتحام رئيس الوكرة لملعب المباراة

وعليه اقتحم خليفة بن حسن آل ثاني، ملعب المباراة، اعتراضاً على احتساب ركلة جزاء لصالح فريق السد، مطالباً لاعبيه بالانسحاب من المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتوقفت المباراة لمدة 3 دقائق بسبب مطالبة رئيس نادي الوكرة لاعبيه بالانسحاب، اعتراضاً على القرارات التحيكيمة، والتي من ضمنها ركلة الجزاء.

بالرغم من نزول رئيس نادي الوكرة لملعب المباراة، إلا انه تم احتواء الموقف واستمرار اللعب، واحتسب الحكم ركلة الجزاء لنادي السد بعد العودة من مراجعة تقنية الفيديو، والتي أهدرها أهدر أكرم عفيف.

تعليق صحيفة الشرق القطرية على واقعة مباراة السد والوكرة

وتمثل تلك الواقعة، حدثاً غريباً على الملاعب القطرية، وكتبت صحيفة الشرق القطرية على الواقعة: “في حادث نادر بدوري نجوم إكسبو، طالب الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة لاعبي فريقه بالانسحاب بسبب احتساب ركلة جزاء لنادي السد، واعتراضا على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه في لعبة سابقة” .

انتقال حمدي فتحي لنادي الوكرة

وانتقل حمدي فتحي لنادي الوكرة القطري في عام 2023، قادماً من النادي الأهلي الذي لعب في صفوفه 152 مباراة، سجل خلالهم 14 هدفاً، وحصل على 25 بطاقة صفراء، فيما تلقى بطاقة حمراء وحيدة.

وتوج فتحي مع المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا في ثلاثة نسخ، وحصل على برونزية كأس العالم للأندية مرتين، كما حصل مع الأهلي على بطولة السوبر الإفريقي مرتين بجانب تتويجه بكأس مصر والدوري المحلي مرتاين لكلا منهما.

وجاء قرار الاتحاد القطري بإيقاف خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة ومنعه من دخول الملاعب لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري، وذلك بسبب مخالفة المبادئ العامة للسلوك الرياضية في مباراة الوكرة والسد.

search