السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بحث آليات التعاون المشترك بين وزارة التعليم العالى ونقابة الأطباء

وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وزير التعليم العالى والبحث العلمى

شيماء حمدالله

A A

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، لبحث آليات التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة العامة للأطباء، وحضر اللقاء الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية الدكتور وليد أنور، والدكتور جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء، بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

ونوه عاشور عن اهتمام الوزارة بتطوير وتحديث نظم الدراسة بكليات القطاع الطبي، والمستشفيات الجامعية ودعم خطط التطوير بها، بما يُسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي والنقابة العامة للأطباء فى النهوض بالقطاع الطبى فى مصر، وتطوير أداء الأطباء سواء على المستوى التعليمي أو العملي.

كما أشار عاشور إلى الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لتطوير منظومة الصحة في مصر، منوهاً عن تطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، الذى يُسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر.

وأوضح عاشور، أن المستشفيات الجامعية تسعى لتحقيق إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، التي تهدف إلى توفير حياة كريمة من الناحية الصحية والتعليمية، مضيفاً أن هذه المستشفيات تعمل على تطوير البنية التحتية لها، من خلال توفير الأجهزة الطبية الحديثة، وتطوير الخدمات الطبية والصحية بها، التى تعزز دور المستشفيات الجامعية البارز في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن بأقل تكلفة ممكنة.

 كما أشار نقيب الأطباء، إلى تعاون الوزير الدائم وحرصه على التواصل مع نقابة الأطباء الذى يُسهم في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها على النحو المنشود، مشيدًا بالجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف قطاعاتها في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية.

search