الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتفاخ القولون، 6 أعشاب تساعدك على التخلص من غازات البطن المحرجة؟

طرق التخلص من انتفاخ القولون

طرق التخلص من انتفاخ القولون

نور الشايب

A A

انتفاخ القولون والبطن ، من المشاكل الشائعة التي تسبب إزعاجا وإحراجا للمريض بسبب تراكم الغازات في المعدة أو الأمعاء أو حتى القولون, ويلجأ المريض لتجربة أي طريقة سريعة وسهلة للتخلص من انتفاخات البطن كالعلاجات الدوائية أو المنزلية.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الاعشاب الطبيعية التي يفضل تناولها للتخلص من هذا الانتفاخات المزعجة:

البابونج واليانسون والحلبة

أعشاب البابونج واليانسون والحلبة, تعمل على تقليل الانتفاخ، سواء بإضافتها على الطعام أو كمشروب, حيث لها خصائص مهدئة ومضادة للتشنجات.

الكراوية

تعمل الكراوية على تخفيف أعراض عسر الهضم وإراحة العضلات الملساء في المعدة والأمعاء وتساعد على طرد الغازات.

الشمر

يساعد الشمر على مقاومة الانتفاخ وتحسين عمل الجهاز الهضمي, وتقليل إصابة المعدة بالقرحة والالتهابات, ويقاوم بعض أنواع البكتيريا والميكروبات التي تتواجد في القناة الهضمية التي ممكن ان تحفز من تكون أو وجود الغازات.

النعناع

يقلل النعناع من القئ والغثيان ويعتبر النعناع من أسرع الطرق للتخلص من شعور الغثيان ويعمل على تحسين المزاج ويقضي على التوتر.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على التخلص من اضطرابات وتشنجات المعدة وتعالج الإمساك.

زيت الخروع

استخدام زيت الخروع يعالج انتفاخ القولون واضطرابات المعدة, حيث يحتوي زيت الخروع على مميزات تحفز حركة الأمعاء بشكل سريع ويفضل استخدامه فترة النهار.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search