السبت، 06 يوليو 2024

02:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع، إحالة بلاغ ضد شركة نقل ذكي للتحقيق

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

أحال “المستشار محمد شوقي”، النائب العام، بلاغ قدمه الخبير القانوني صبرة القاسمي، المحامي الحقوقي، ضد إحدى شركات النقل الذكي، لنيابة القاهرة الجديدة الكلية للتحقيق، وذلك على خلفية حادث فتاة الشروق حبيبة الشماع.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 696620/ 2024 عرائض النائب العام، أنه بسبب أزمة الفتاة حبيبة الشماع، أشرف فتاة الشروق في مصر، وإلقائها نفسها من سيارة تابعة للشركة بسبب تحرشه بها ومحاولة اختطافها، وثبت بعد ذلك وفقًا لبيان وزارة الداخلية بشأن الواقعة أن سائق الشركة له سجل جنائي ومعلومات جنائية سابقة.

وحمل الخبير القانوني، الشركة المسؤولية الجنائية والمدنية عن واقعة الفتاة حبيبة الشماع، دون التقليل من المسؤولية الجنائية والمدنية للسائق، باعتبار القاعدة القانونية "المتبوع مسؤول عن التابع".


ولفت إلى أنه متواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب من أجل مشروع القانون الذي يتوافق مع الطفرة التكنولوجية الحديثة، ويضمن سلامة وأمن الشعب المصري.
 

بداية واقعة حبيبة الشماع

البداية كانت بقيام فتاة فى العقد الثالث من العمر بإلقاء نفسها من سيارة على طريق السويس خلال عودتها إلى منزلها بمنطقة التجمع مستخدمة أحد التطبيقات الذكية لنقل الركاب، وذلك عقب شعرورها بمحاولة السائق خطفها بعد قيامه بغلق زجاج السيارة عليهتا ورش معطر داخل السايرة، ما اثار تخوف الفتاة كمن السائق بعد اعتقادها أنها تتعرض لمحاولة خطف، فقررت القفز من السيارة، ما عرضها لعدة إصابات بالغة نقلت على اثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقى العلاج، حيث تبين من خلال توقيع الكشف الطبى عليها تعرضها لكسور وكدمات متفرقة فى الجسد بالإضافة إلى الاشتباه فى حدوث مزيف داخلى بالمخ، دخلت على أثره فى غيبوبة. 

التحقيقات الأولية تكشف مفاجآت

كانت التحقيقات الأولية وأقوال عائلة "حبيبة" كشفت أنها قفزت من سيارة سائق "أوبر" على طريق السويس، خوفًا من محاولات السائق معاكستها وخشية تحرشه بها حتى نقلها شاهد عيان إلى أحد المستشفيات.

ونفت الأم ما تردد عن تحرش السائق بها مستندة إلى أقوال ابنتها للشاهد، قائلة إن ابنتها أبلغت الشاهد "أوبر كان هيخطفي.. وجالها تشنجات وإغماء" وحاليا فقدت الوعي ولم تتحدث مُطلقًا.

كانت جهات التحقيق أمرت بحبس السائق المتهم بالواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وشغلت حادثة فتاة الشروق" حبيبة الشماع"، حديث منصات السوشيال ميديا والرأي العام خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصياً لمتابعة حالتها الصحية، بعد ما قفزت من سيارة أوبر التابعة لإحدى شركات التوصيل الشهيرة، خوفاً من خطفها، فلم تجد حلاً غير أن تُلقي بنفسها من السيارة.

لو عايزة تسافر بره، السيسي يتدخل لمتابعة الحالة الصحية لـ حبيبة الشماع

تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي في واقعة حبيبة الشماع، وحرصه على الاطمئنان عليها، حيث وجهت والدة حبيبة الشماع الشكر لـه، وذلك لمتابعته ما جرى لابنتها وتواصله معهم شخصيًا، قائلة: «كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتواصله الشخصي معنا، وإعلانه تقديم كل المساعدات لابنتي حبيبة.. الرئيس السيسي قال أي حاجة تحتاجها حبيبة هنعملها حتى لو تسافر بره تتعالج».

وأردفت: «كتر ألف خيره إنه اتصل بنفسه واهتم بحالة حبيبة، أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المباركة، وأطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.