الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوائد ستدهشك عن تناول فصوص الثوم في الصباح

فوائد الثوم

فوائد الثوم

نور الشايب

A A

يتبع عدد من الأشخاص روتينا صباحيا عن طريق شرب الماء الدافئ مع بذور الشيا وما إلى ذلك, والبعض الآخر يجد في تناول فصوص الثوم كل صباح العديد من الفوائد الصحية, حيث تقدر الكمية اليومية المناسبة من الثوم فصين فقط، أي ما يعادل 4 غرامات.

وفي السطور الآتية سوف نستعرض لكم أهم فوائد الثوم على الريق أو حتى عند تناوله في المساء مع الماء أو الزبادي وغيرها من الطرق:

أولا خفض ضغط الدم المرتفع

تناول الثوم يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية, غير أنه غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دور قوي في الحفاظ على الصحة وتقليل الإصابة بالأمراض المزمنة, بما في ذلك مرض السرطان.

ثانيا زيادة كفاءة جهاز المناعة

الثوم له قدرة على محاربة الأمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها حيث يحتوي على مركبات تمتلك خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات.

ثالثا خفض مستويات الكوليسترول الضار

يعمل تناول الثوم في اليوم على انخفاض مستويات الدهون والكوليسترول الكلي والضار في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية, وتعمل على تحسين الدورة الدموية.

رابعا تحسين صحة العظام

حيث أظهرت دراسة أن الثوم يعد من الأطعمة التي لها تأثير مهم في علاج هشاشة العظام عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند النساء بعد سن اليأس.

خامسا يعالج التهاب المفاصل

تناول الثوم له تأثيرات مفيدة في علاج التهاب المفاصل وتقوية العضلات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search