الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المستوردين: ضخ 1.5 مليار دولار للإفراج الجمركي عن البضائع

المهندس متي بشاي

المهندس متي بشاي

إسلام التمساح

A A

أكد المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن دخول 10 مليار دولار للبنك المركزي، سيوفر سيولة مالية كبيرة لتسهيل الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع الموجودة في الموانئ .

وقال متى بشاي لـ"الجمهور"، من المتوقع أن يوجه البنك المركزي حزمة من السيولة الدولارية لإنهاء مشكلة وجود البضائع في المؤاني، الأمر الذي سيسهم في تخفيض الأسعار في العديد من السلع ومستلزمات الإنتاج لعدد كبير من القطاعات التجارية والصناعية.

وأشار بشاي، أنه بالفعل تم ضخ 1.5 مليار دولار خلال اليومين الماضيين، لإنهاء تعطل البضائع في المؤاني، مضيفاً "هناك حالة من الارتياح بين أوساط المستورين بعد الإعلان عن استلام الـ 10 مليار دولار الجزء الأول من قيمة مشروع رأس الحكمة ، الذى  أعلنت عنها الحكومة في وقت سابق.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر استقبلت 10 مليار دولار أمس، الدفعة الأولى من استثمارات مشروع رأس الحكمة مع  دولة الإمارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.