السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الفلسطيني يوجه رسالة للجامعة العربية بخصوص قطاع غزة

مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، برسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس لـ أمين عام جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط،

مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، برسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس لـ أمين عام جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط،

مارسيل أيمن

تقدم مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، برسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس لـ أمين عام جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط، حيث تتضمن الموقف الفلسطيني الثابت والرفض القاطع فيما يتعلق بخطة بنيامين نتنياهو لليوم التالي للعدوان والإبادة الجماعية على قطاع غزة .

وأكد «عباس» في الرسالة، على التمسك بقطاع غزة الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين والاستعداد لتولي مسؤوليات الحكم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ضمن رؤية سياسية شاملة والتي تستند إلى القانون الدولي إلى قرارات الشرعية الدولية وإلى حل الدولتين. 

ولفت الرئيس أبو مازن، إلى أن هناك مشاورات وعمل سياسي عربي ودولي عميق وذلك من أجل حصول الشعب الفلسطيني على تجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية من خلال مؤتمر دولي للسلام يشمل ضمانات وجدول للتنفيذ على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن. 

فلسطين تطالب من المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل

من جانبه أوضح مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، أن الرئيس الفلسطيني يطالب من دول المجتمع الدولي أن يكون لها دور لإنهاء الاحتلال وانسحاب دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي الكامل من الأرض الفلسطينية. 

وأشار إلى إنه يجب أن لا يكون هناك ضغط مستمر على الاحتلال حتي يتم وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب خاصة بعد ما تحدث به "نتنياهو" باقتطاع مساحة 20% تقريبا من قطاع غزة كمنطقة عازلة يسيطر عليها برا وبحرا وجوا. 

وأوضح أن هناك عمل عربي دولي مشترك الآن من أجل تولي المسؤوليات نحو الحكم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس في إطار رؤية سياسية شاملة وذلك من أجل وقف الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي بالضفة في ظل ما تعلنه حكومة الاحتلال من آلاف من الوحدات الاستيطانية وتقويض حرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك وحصاره لمدة 145 يوم عن إرهاب يمارسه المستوطنين.

يجب اتخاذ إجراءات عقابية فورية ضد إسرائيل

وعلى ذات الصعيد أردف «العكلوك» إنه لا يمكن أن نستمر في إصدار البيانات والشجب والإدانة فهذه اللغة صماء وغير مجدية ولم يعد الاحتلال الإسرائيلي يلقي بها بالا ولم يعد العالم يفهمها، مشيرًا إلى أن هناك إجراء عقابية فورية اقتصادية وقانونية وسياسية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

و أكد مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، إنه يجب على المجتمع المدني العربي ونقابات المحامين العرب أن تبدأ فورا لرفع قضايا ضد المسؤولين الإسرائيليين على الإبادة الجماعية وجرائم حرب لآليات العدالة الدولية والوطنية أيضا في الدول التي تسمح لقضائها بتحمل مسؤولية عالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.