الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة اللوحة الفنية التي تفوقت علي الموناليزا

يانغ شياو يانغ

يانغ شياو يانغ

شهاب عمران

A A

لوحة فنية واقية قال النقاد عنها أنها تجاوزت الموناليزا، عندما تنظر اليها تظن أنها حقيقة ستخرج من مكانها للتحدث معك هكذا قال كل من رآها.

للرسام صاحب المدرسة الواقعية يانغ شياو يانغ وهو رسام من الصين من مواليد شيان ديسمبر 1958..

يانغ في صغره أحب الأدب والتاريخ الصيني، وكان متأثرًا بالفن الغربي وتعليمه لأسرته ، واهتم بفن الرسم الغربي اهتماما كبيراً، ودرس فن الرسم التخطيطي خلال فترة تعلمه في المدرسة، وزار أكثر من 30 دولة أجنبية، وتمتع بكل بمختلف الأعمال الغربية المشهورة تقريبا، فيعرض في أعماله آثارا تجمع بين الأسلوب الصيني والغربي من حيث موضوعات وأساليب الرسم، وفي الوقت نفسه يعرض في أعماله تجسيدا شاملا للرسام المتأثر بالعلوم القديمة والحديثة أيضا لأنه ظل يتعصب إلى الموضوعات الصينية القديمة. 

 التحق يانغ في سبتمبر 1979 بكلية فن الرسم الصيني لمعهد الفنون الجميلة في شيان.  درس فيه الماجستير، وفي 1986 تخرج من وعمل بالمعهد مدرسا، وتسلم منصب نائب مدير كلية فن الرسم الصيني .. وفي يوليو من نفس العام تسلم منصب رئيس معهد الفنون الجميلة بشيان، وحصل على لقب «أحد الاختصاصيين الذين يقدمون إسهاما بارزاً للدولة». في عام 1999 انتخب من «أشهر الأشخاص العشرة في أوساط التربية والتعليم بشنشي ذوي القدرة الصحفية». في عام 2000 حصل على لقب «إحدى الشخصيات البارزة في العالم» من جمعية الفنانين بخارج الولايات المتحدة، وفاز بالجائزة الذهبية «جائزة السلام العالمية» من وزارة الثقافة الصينية. في عام 2009، تم نقله إلى أكاديمية الرسم الوطنية في الصين، وشغل منصب رئيس الأكاديمية الوطنية للرسم، ونائب رئيس نقابة الفنانين الصينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
 

search