السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وصول دفعة من استثمارات رأس الحكمة، النائب تيسير مطر: العالم يثق في مصر واقتصادها

النائب تيسير مطر

النائب تيسير مطر

محمد ممدوح

A A

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل، أن وصول 10 مليار دولار إلى البنك المركزي، كجزء من استثمارات رأس الحكمة، هو نتيجة ثقة العالم في الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، لـ«الجمهور» أن الاقتصاد المصري بعد إنعاشه بمشروع رأس الحكمة التي تعتبر أكبر صفقة استثمارية مباشرة داخل الاقتصاد المصري، يجب أن يتحول إلى اقتصاد انتاجي، في الصناعة والزراعة.

ووجه «مطر»، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجذب استثمارات مصرية، وتأهيله إلى البنية التحتية التي تعد السبب الأول في اخيار هذه المناطق، وثمن النائب الصفقة الاستثمارية الكبرى، واعتبارها أكبر الصفقات الاستثمارية.

وأشار إلى أن ثقة العالم في الاقتصاد المصري هي الدافع الأول في الاستثمار في مصر في مثل هذه المشروعات الضخمة، مشيرًا إلى ان الاقتصاد سيشهد خلال الفترة القادمة تقدمًا نحو الانتعاش والتقدم والرقي.

وصول 10 مليار دولار دفعة أولى من استثمارات رأس الحكمة 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر استقبلت عشرة مليار دولار أمس على هامش اتفاقية رأس الحكمة التي وقعتها مصر يوم الجمعة مع الإمارات؛ لتنفيذ العديد من المشروعات في مدينة رأس الحكمة.

وأعلن الرئيس أنه سيتم تحويل باقي المبلغ المعلن من الصفقة خلال الأسبوع المقبل، بحسب كلمته في احتفالية قادرون باختلاف.

وأوضح، أنه ليس من السهل إعطاء دولة 35 مليار دولار في شهرين، موضحا موقف الإمارات في ظل الأزمة الاقتصادية التي عاشتها مصر لمدة 4 سنوات سواء من أزمات كورونا وغيرها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search