الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السيسي: مصر استقبلت 10 مليارات دولار وباقي دفعات رأس الحكمة بعد أسبوع

الرئيس عبد الفتاح السيسي والحديث عن صفقة رأس الحكمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي والحديث عن صفقة رأس الحكمة

عبد الرحمن المصري

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن استقبال مصر أمس، عشرة مليارات دولار، دخلت محفظة النقد الأجنبي في مصر، كجزء أول من صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن صفقة رأس الحكمة، تمت بعد ظروف اقتصادية صعبة عانت مصر منها خلال الأربع سنوات الماضية.

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة الإمارات العربية، على إتمام صفقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن اتفاقية التطوير تعبر عن دعم ومساندة الأشقاء للمصريين.

السيسي متحدثًا عن صفقة رأس الحكمة خلال فعالية قادرون باختلاف

تحديات اقتصادية واجهت مصر سابقا

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر عانت خلال السنوات الأربع الأخيرة من عدة تحديات صعبة، من بينها جائحة كورونا وانتشارها العالمي، وتأثر سلاسل الإمداد والتوريد بهذا الوباء، فضلًا عن الحرب الروسية الأوكرانية، وتبعاتها التي أثرت على أسعار أغلب السلع، ومؤخرًا ما سببه العدوان الإسرائيلي على غزة، وما تلاه من اضطرابات البحر الأحمر.

وخلال مؤتمر قادرون باختلاف في نسخته الخامسة، قال الرئيس، إن المبلغ الذي وضعته دولة الإمارات العربية في صفقة رأس الحكمة، ليس سهلًا أن يتم ضخه دفعة واحدة، لكنهم راعوا الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، وآمنوا بدورها والتحديات التي تمر بها، ومن ثم تمت الصفقة دعمًا للدولة المصرية.

وأشار إلى أن ما حدث في صفقة رأس الحكمة، يعكس عهد مصر بدولة الإمارات العربية الشقيقة، والتي كانت بجانب مصر دائمًا، ولم تتركها تعاني أي أزمة وحدها.

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن باقي مبلغ صفقة رأس الحكمة الذي يستهدف تطوير الساحل الشمالي لمصر، سيدخل إلى محفظة البنك المركزي المصري الأسبوع القادم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.