الأحد، 07 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تغييره، لماذا نستخدم «تويتر» بدل «إكس»؟

اكس وتويتر

اكس وتويتر

نورهان عبدالعزيز

لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون أسم «تويتر» بدلًا من «إكس» على الرغم من تغيير أسم المنصة منذ 6 أشهر أو أكثر، فالرابط الإلكتروني يُسمى «twitter.com»، ويتم تغييره إلى «x.com» عند الدخول على الرابط الأصلي.

استمرار علامة تويتر بدلًا من إكس

ولا تستطيع المنصة التخلي عن هويتها الحقيقية وتغيير اسمها من تويتر إلى إكس، فقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، نودع قريبًا علامة تويتر التجارية جميع الطيور بشكل تدريجي.

ويستخدم العديد من الأشخاص اسم تويتر عند التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي وكأنهم يرفضون وجود اسم إكس، فمازال الجميع يغرد بالاسم القديم الذي يتواجد منذ عدة سنوات.

أعرب ماسك عن رغبته في تغيير شعار الطائر الأرزق الخاص بمنصة تويتر، موضحًا أنه لا يود الاعتماد عليه كعلامة تجارية لهذا التطبيق الشهير.

فنشر تغريدة على تويتر مضمونها: نرغب في تغيير العصفور الأزرق، وإيجاد شعار آخر يتمتع بقدر كافِ من الجودة الليلية، على أن يتم إطلاقه فور الإنتهاء منه.

غضب المُستخدمين من تغيير الشعار

وأثارت هذه التويتة جدلًا كبيرًا بين كافة المُستخدمين، نظرًا لارتباط هذا الشعار بشكل كبير بمنصة تويتر، فمنذ إطلاقها وهي تعتمد بشكل أساسي على العصفور الأزرق الذي يُغرد مُنفردًا.

وربما يأتي هذا التغيير على هامش إطلاق تطبيق ثريدز الذي انتشر بسرعة الصاروخ في الآونة الأخيرة، فأصبح على رأس جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ربطه بتطبيق «الإنستجرام» الشهير.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.