السبت، 06 يوليو 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصرع 5 أطفال في حريق شقة سكنية بالجيزة

حريق أرشيفية

حريق أرشيفية

محمود الطحاوي

لقى 5 أطفال، منهم 4 أشقاء مصرعهم في حريق شقة سكنية بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، كما أصيب والدهم بحروق متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى والأب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي باشتعال النيران في شقة سكنية بمنطقة أرض اللواء، ومصرع 5 أطفال 4 أشقاء وابنة خالتهم وإصابة والدهم في الحادث.

 انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور مدعمين بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وقامت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتبين مصرع 5 أطفال داخل الشقة، وإصابة الأب بحروق من الدرجة الأولى بأنحاء متفرقة بالجسد.

وكشفت التحريات التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مصرع 5 أطفال إثر حريق هائل اندلع داخل شقة وتم نقلهم إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة.

كما تم نقل الأب والأم إلى مستشفى إمبابة العام، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى الشقق السكنية الأخرى.

خطوات تتبع الحريق

عند نشوب حريق، ينصح المتخصصون باتباع التعليمات التالية:

  • عدم الارتباك، كي تتصرف بعقل سليم للخروج بأمان.
  • فتح جميع النوافذ والأبواب كي لا تحدث حالات اختناق.
  • إبلاغ المطافئ.
  • سرعة التواصل بالإسعاف عند وقوع إصابات.
  • غلق جميع منافذ الغاز والأجهزة الكهربائية، وفصل الكهرباء بالمنزل.
  • إبعاد المواد القابلة للاشتعال عن موقع الحريق، مثل البنزين والكحول أو الأخشاب والأوراق والأقمشة.
  • إخلاء المنزل تماما من الأشخاص.
  • في حال الخروج من المنزل أو المحال التجارية، أغلق جميع الأبواب التي تصادفك، وأغلق باب الشقة، حتى لا ينتشر الحريق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.