الأحد، 07 يوليو 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العاهل الأردني يشارك في عملية إنزال جوي داخل قطاع غزة

العاهل الأردني من عملية الإنزال الجوي

العاهل الأردني من عملية الإنزال الجوي

أيمن عبدالمنعم

شارك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، في عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة.

وشارك الملك في عملية الإنزال التي نفذت من قبل طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى أهالي قطاع غزة.

وقال الجيش الأردني في بيان، أن مشاركة الملك عبد الله الثاني، تأتي تأكيدًا على استمرار الأردن في الوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات الإنسانية بكافة الطرق المتاحة لأهالي قطاع غزة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء الأردني، فإن 6 طائرات أقلعت من العاصمة عمان من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دولة شقيقة وصديقة.

مصر تشارك في عملية إنزال جوي

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى قالت، إن مصر تكثف جهودها لإدخال المساعدات في قطاع غزة، مؤكدًا أن القوات الجوية نفذت عملية إسقاط لمساعدات إنسانية في القطاع.

وأفادت المصادر أن القوات الجوية المصرية ، نفذت عملية إسقاط جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة بمشاركة دولتي الأردن والإمارات، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضافت، أن «مصر تكثف مساعيها برًا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة وإمدادها بالمساعدات العاجلة».

تخصيص جسر جوي لإنزال 50 طن مساعدات

وتكثف مصر جهودها لإدخال المساعدات الإنسانية في غزة، حيث نفذت القوات الجوية المصرية عملية إسقاط لمساعدات إنسانية وأنزلت عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال القطاع؛ وذلك تخفيفًا عن الأشقاء الفلسطينيين.

وخصصت مصر جسرا جويا لإرسال 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة، إلى شعب فلسطين الشقيق الذي يعاني مجاعة وتفشي الأمراض بسبب عدوان قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.